منبر كل الاحرار

تظاهرات واحتجاجات واسعة بعدن

الجنوب اليوم | عدن 

 

شهدت عدن موجة تظاهرات احتجاجاً على استمرار تعطيل العملية التعليمية ، وتجاهل الشرعية لمطالبهم المشروعة، حيث تظاهر المئات من المعلمين بعدن اليوم الثلاثاء طالبوا فيها حكومة هادي بصرف رواتبهم ورفع العلاوات وعودة التعليم بشكل طبيعي في مدارس عدن.

وتوقفت العملية التعليمية في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية منذ شهر كامل بسبب تجاهل الشرعية لمطالبهم المتمثلة بصرف علاواتهم ورقع مرتباتهم وصرف الرواتب المتأخرة.

وانتقد المتظاهرون وعود رئيس حكومة هادي معين عبد الملك الذي وعد قبل أشهر بتحقيق مطالب المعلمين، في حين يرى مراقبون أن تعطيل العملية التعليمية في عدن تأتي في ظل خلافات سياسية بين حكومة هادي والإنتقالي الأمر الذي أدى إلى حرمان أبناء الجنوب من التعليم.

وفي تظاهرة ثانية أعلن موظفو ضرائب عدن اليوم استئناف عملية الإضراب احتجاجا على عدم تحقيق مطالبهم المتمثلة برفع رواتبهم ومستحقاتهم.

وقال بيان نقابة ضرائب عدن أن حكومة هادي والانتقالي يرفضان تحقيق مطالب الموظفين منذ قرابة العام، مشيرا إلى أن هناك العديد من المحاضر والاتفاقات والمذكرات التي تلزمها في تحقيق هذه المطالب المشروعة، خاصة مع رفع وتيرة العمل والإنجازات لمصلحة الضرائب ومع ذلك لم يتم نحسين مستوى الدخل لموظفي الضرائب.

وتطالب نقابة الضرائب بتثبيت المتعاقدين مكتب الضرائب بعدن وفروعه والوحدة التنفيذية لكبار المكلفين ودفع أقساط التأمين لهم من بداية تعاقدهم، واستعادة التأمين الصحي ، إضافة إلى رفع الحوافز والمكافئات الموعود بها من قبل رئاسة المصلحة مع ضم المكافأة بالراتب الأساسي، وصرف بدل الانتقال مع العمل الإضافي للموظفين التي انقطعت بعد الحرب أسوة بموظفي المصلحة ووقف الاستقطاع من رواتب الموظفين.

كما شملت مطالب الموظفين صرف العلاوة السنوية لعام 2012 بأثر رجعي مع اطلاق العلاوات والتسويات السابقة، واستعادة نسبة 85% التي كانوا يستلمها الموظفون من سابق وانقطعت دون أي مبرر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com