منبر كل الاحرار

توتر عسكري بين الشرعية والإنتقالي برأس العارة ومناطق الصبيحة

الجنوب اليوم | لحج 

 

يحتدم الصراع في منطقة الصبيحة ورأس العارة بين الحزام الأمني والقوات التي شكلها محافظ لحج اللواء التركي وقائد اللواء الثاني عمالقة حمدي شكري التي تدعمه الشرعية.
مصادر عسكرية أكدت أن انتشار كبير لقوات الحزام الأمني في مديرية طور الباحة على الخط الرئيسي الواصل بين المديرية والمحافظة وأخرى لها انتشرت على الخط الساحلي في مديرية رأس العارة من اللواء التاسع صاعقة.
وبحسب المصادر فإن خلافا بين الطرفين على من يتولى حماية الشريط الساحلي ومناطق الصبيحة ، في حين يستمر تحشيد حزب الإصلاح المدعوم من الشرعية قواته إلى المنطقة رغم اتفاق بأن هذه المهام هي للحزام الأمني.
وقالت المصادر أن حزب الإصلاح استقدم تعزيزات عسكرية من مأرب إلى منطقة رأس العارة وسط اتهام الحزام الأمني لحزب الإصلاح باستعدادات لاقتحام عدن.
وكان قائد المنطقة العسكرية الرابعة أمر قائد القوة العسكرية المشتركة العميد حمدي شكري بسحب قواته وإن تأمين الشريط الساحلي ومديريات الصبيحة من مهام الحزام الأمني ولا مانع من مساعدة الحزام من قبل بقية قيادات الألوية العسكرية في الصبيحة لتأدية مهامها.
وذكرت المصادر أن العميد حمدي شركي دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة من الساحل الغربي أمس الأربعاء وعززت الانتشار للقوات التابعة لما تسمى بالقوات العسكرية المشتركة في الشريط الساحلي برأس العارة في نسف توجيهات قائد المنطقة العسكرية الرابعة ، الأمر الذي ينذر باندلاع مواجهات وشيكة.
وتشهد مناطق الصبيحة ورأس العارة توتر عسكري ينذر بمواجهات بين الطرفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com