منبر كل الاحرار

الحوثي يتهم حكومة هادي بالتهرب من إنهاء قضية الأسرى

الجنوب اليوم | خاص

 

أبدى عضو مايسمى المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في صنعاء استعداد جماعة الحوثي لتبادل أسرى مع حكومة هادي واسعة النطاق تنهي معاناة الأسرى وكافة أسرهم ، وقال الحوثي في حسابة ب” تويتر ” ان كانوا جادين فعلا في تنفيذ شيء من أجل #كوفيد_19″ فلماذا لم يتم اطلاق الأسرى الذي تم التوافق على كشوفاتهم من قبل ٣٠يوم ، وقد تم تقديم كل الكشوف التي التزم بها فريق صنعاء وتم الموافقة من الطرف الآخر متسائلا عن مدى الاستجابة الفاعلة  لدعوة امين عام الأمم المتحدة بملف الاسرى “.
وجاء حديث الحوثي بعد تصريحات ادلى بها رئيس لجنة الاسرى بصنعاء عبدالقادر المرتضى ” أتهم فيها حكومة هادي بعرقة تنفيذ إتفاق عمان الأخير  بشأن تبادل الأسرى وهو ملف إنساني دليلٌ على عدم جديتهم فيما، سواه من الملفات الأمنية والسياسية ، واكد أن  اتفاق عمان بشأن الأسرى ينص على تبادل  (1420) اسيراً من الطرفين ، وطرف صنعاء  قدم كل الكشوفات المطلوبة منا بشكل كامل ولم يقم طرف حكومة هادي بتقديم الكشوفات المطلوبة منه ولا زال حتى الان يماطل في تقديم بقية الكشوفات، وهو ما أعاق تنفيذ الاتفاق حسب تعبيره.
وأضاف المرتضى “مع إنتشار فيروس كورونا في أغلب دول العالم، وخطورته الكبيرة على السجناء والأسرى أكثر من غيرهم ، فإننا نطالب الإمم المتحدة بالضغط على طرف حكومة هادي وإلزامهم بتنفيذ الإتفاق . ونؤكد جهوزيتنا الكاملة لتنفيذه كما هو في أقرب وقت”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com