منبر كل الاحرار

قبائل الصبيحة تحشد مسلحيها وتهدد باقتحام مواقع الحزام الأمني بعدن

الجنوب اليوم | لحج

 

هددت قبائل الصبيحة ، باقتحام عدن ، في حال استمر الحزام الأمني باقتحام ومداهمة منازل أبناء الصبيحة في عدن، أخرها اقتحام منزل قائد مقاومة الصبيحة عبد ربه المحولي.
وقالت مصادر قبلية في الصبيحة ، إن قبائل الصبيحة حشدت عشرات الأطقم المحملة بالمسلحين ووصلوا إلى مشارف عدن وذلك بعد ساعات من اقتحام قوة من الحزام الأمني منزل قائد مقاومة الصبيحة “نائب وزير التعليم العالي عبد ربه المحولي في مديرية الشيخ عثمان.
وأشارت المصادر إلى أن أكثر من 40 طقما عسكريا أرسلتها الصبيحة إلى منطقة الجحاف في مشارف عدن استعدادا لاقتحام عدن في حالة لم يتم الإفراج عن المعتقلين من أبناء الصبيحة في سجون الإنتقالي.
إلى ذلك هدد قائد لواء باب المندب ، ماجد المحولي أحد أقرباء عبدربه المحولي باقتحام عدن ، مشيرا في تصريحات إعلامية أن لديه ثلاثة ألوية من العمالقة وقادرة على اقتحام عدن.
وحذرت قبائل الصبيحة من استمرار مداهمة واقتحام منازل أبناء الصبيحة وانتهاك حرمات المنازل في عدن.
وأصدرت مقاومة الصبيحة بيانا توعدت باقتحام عدن وطرد الإنتقالي من عدن احتجاجا على حملات الاعتقالات لقيادات قيادات الصبيحة وانتهاك حرمات المنازل.
وهدد البيان مخاطبا الإنتقالي قائلا:”نحن وجميع قواعدنا العسكرية والقيادية لدى المقاومة الجنوبية بالصبيحة في عدن نحذركم ونطلب منكم إيقاف هذه المهزلة.. وأن تحترموا حرمات المنازل، وإذا لم تستجيبوا فلا تلوموا إلا أنفسكم.. وقد أعذر من أنذر..!

ويرى مراقبون أن القضية قد تخرج عن مسارها كون الصبيحة لديها ما يكفيها من مقاتلين لاقتحام عدن وحسم المعركة خاصة وأن القضية تمس انتهاك حرمات منازل قيادات كبيرة من أبناء الصبيحة في عدن من قبل الحزام الأمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com