منبر كل الاحرار

عدن ,, الظلام يشعل غضب السكان والحسوة تحاول إطفاء السخط

الجنوب اليوم | خاص 

 

شهدت مدينة عدن مساء اليوم الجمعة تظاهرة شعبية احتجاجية على انقطاع الكهرباء وتدهور الأوضاع والخدمات في المدينة.

وقالت مصادر متعددة ، إن المحتجين قطعوا شوارع رئيسية في مديريتي المعلا والمنصورة، وأضرموا النيران في إطارات السيارات، احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء.

وأوضحت  أن المحتجين رفعوا شعارات ضد الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي معاً محملين الطرفين المسؤولية.

وتعاني عدن من انقطاع تام للتيار الكهربائي منذ أربعة أيام،، تزامنًا مع بدء شهر رمضان واشتداد درجة حرارة الصيف، التي تتجاوز أحيانًا 40 درجة مئوية ، وسط صمت الجهات المسؤولة وعجزها عن معالجة المشكلة.

وفي محاولة لوقف لإطفاء الغضب الشعبي أكد نائب مدير محطة الحسوة المهندس نوفل مجمل عودة عمل محطة الحسوة وبدء دخولها الى المنظومة الكهربائية بعد خروجها منذ ايام نتيجة كارثة السيول التي شهدتها العاصمة عدن.

وأضاف مجمل أن “المحطة عادت الى الخدمة بقدرة ٥٥ ميجا حيث سترتفع في القريب العاجل عدد ساعات تشغيل التيار الكهربائي الى ثلاث ساعات مقابل اربع ساعات سينقطع فيها التيار الكهربائي في مديريات العاصمة.

وأشار إلى أن ” محطة السعدي ستدخل خلال ساعات للمنظومة الكهربائية لتزداد عدد ساعات تشغيل التيار الى اربع ساعات مقابل ثلاث ساعات اطفاء.

ولفت نائب مدير محطة الحسوة أنه ونتيجة للسيول التي شهدتها عدن فقد اتلفت الكثير من خطوط النقل الرئيسية حيث أدى ذلك الى خروج المحطة والمنظومة عن الخدمة عند محاولة اعادة التيار في كل مرة يعملوا على اصلاح الاعطال بالإضافة الى اعطال اخرى واجهت فرق الصيانة وكل ذلك أدى انقطاع الخدمة بشكل كامل منذ حدوث تلك الكارثة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com