منبر كل الاحرار

الانتقالي يعلن البيان رقم واحد .. حالة طواري وحكم ذاتي في الجنوب

الجنوب اليوم | خاص

 

أعلنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مساء اليوم حالة الطوارئ العامة في مدينة عدن وعموم محافظات الجنوب، وتكليف القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالتنفيذ اعتباراً من يومنا هذا السبت 25/4/2020م الموافق 2 رمضان 1441هـ ، واعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية للجنوب اعتباراً من منتصف ليل السبت 25 ابريل 2020م وتباشر لجنة الإدارة الذاتية أداء عملها وفقاً للمهام المحددة لها من قبل رئاسة المجلس ، كما دعا الانتقالي الجماهير للالتفاف حول قيادته ودعمها ومساندتها لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب.
وأقرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي التي عقدت اجتماعاً طارئا مساء اليوم ُشكل لجان رقابة على أداء المؤسسات والمرافق العامة ومكافحة الفساد بالهيئات المركزية والمحلية بالتنسيق بين رئيس الجمعية الوطنية ورؤساء القيادات المحلية للمجلس بالمحافظات في نطاق الاختصاص الجغرافي. وبما يحقق إدارة ذاتية رشيدة ، وكلفت هيئة الإنتقالي لجان المجلس الانتقالي الاقتصادية والقانونية والعسكرية والأمنية، بتوجيه عمل الهيئات والمؤسسات والمرافق العامة لتنفيذ الإدارة الذاتية للجنوب كلاً في مجال اختصاصه وفق القوانين النافذة وبما لا يتعارض مع مصالح شعب الجنوب ، ودعت محافظي محافظات الجنوب ومسؤولي المؤسسات والمرافق العامة من أبناء الجنوب للاستمرار في أعمالهم وبما لا يتعارض مع مصالح شعبنا.
كما دعت التحالف والمجتمع الدولي، إلى دعم ومساندة إجراءات الإدارة الذاتية، وبما يحقق أمن واستقرار شعبنا، ومكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين حد زعمها .
وبررت تلك الخطوة التي اسقطت اتفاق الرياض في بيان صادر عنها مساء اليوم بتزايد حجم المؤامرات والدسائس التي تستهدف القضية الجنوبية وعدم صرف رواتب وأجور منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية والمتقاعدين والمدنيين منذُ عدة أشهر ، وتوقف التحالف عن دعم الجبهات المشتعلة بالسلاح والذخائر والغذاء ومتطلبات المعيشة وتوقفة عن رعاية أسر الشهداء وعلاج الجرحى ، واتهم الانتقالي التحالف بتأجيج التناحر الوطني والسعي لزعزعة وتمزيق اللحمة الوطنية ، ودعم حكومة هادي الإرهاب وقوى التطرف.
ولفت في البيان إلى تردي الخدمات العامة وفي مقدمتها البنية التحتية للكهرباء والمياه والطرق والذي أظهرته بشكل جلي كارثة السيول الأخيرة ما تسبب في معاناة شديدة لأهلنا في العاصمة الجنوبية عدن سيما مع دخول شهر رمضان المبارك، واستخدام ذلك كسلاح لتركيع الجنوبيين.
واتهم الانتقالي حكومة هادي برفض القيام بواجباتها، وتسخيرها لموارد وممتلكات الجنوب في تمويل أنشطة الفساد وتحويلها إلى حسابات الفاسدين في الخارج، بالإضافة إلى تلكؤها وتهربها من تنفيذ ما يتعلق بها من اتفاق الرياض، مع صمت غير مفهوم ولا مبرر من الأشقاء في التحالف .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com