منبر كل الاحرار

أبوظبي ترتب من جديد لإسقاط شبوة بيد الإنتقالي .. مروحيات تحرس تعزيزات من بلحاف إلى عتق

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت مصادر خاصة في شبوة عن تعزيز أبوظبي لوجودها العسكري قرب ميناء بلحاف على سواحل محافظة شبوة جنوبي اليمن، في الوقت الذي وجهت فيه الرياض بوقف إطلاق النار بين قوات هادي والانتقالي في أبين.

ووفقاً لمصدر جنوبي في شبوة فإن القوات الإماراتية التي تسيطر على منشأة بلحاف الغازية – ميناء تصدير الغاز – قامت بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة من ضباط وجنود إماراتيين بالإضافة إلى مدرعات وأطقم عسكرية وتحرسها من الجو عدد من المروحيات من بلحاف إلى قرب مدينة عتق عاصمة شبوة.

وأكد المصدر إن التعزيزات وصلت إلى معسكر العلم الذي يعد الحامية العسكرية لمدينة عتق والبوابة العسكرية المتقدمة لحماية بلحاف.

في السياق ذاته أيضاً دفعت أبوظبي بتعزيزات من مقاتلي المجلس الانتقالي الموالين لها في شبوة “النخبة الشبوانية” إلى المعسكر ذاته، الأمر الذي يشير إلى أن شبوة قد تشهد مواجهة عسكرية للمرة الثانية خلال أقل من شهر بين قوات الانتقالي ومليشيات الاصلاح التي تقاتل تحت غطاء حكومة هادي.

ومن ناحية ثانية فإن من شأن هذه الترتيبات والتحركات التي تجريها أبوظبي في الجنوب أن تقضي على جهود الرياض التي تهدف لإجبار كلاً من الشرعية والانتقالي على تنفيذ اتفاق الرياض، وسط أنباء تفيد بمنع الإصلاح من المشاركة في الحكومة الجديدة بقرار سعودي إرضاءً للانتقالي ومن خلفه أبوظبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com