منبر كل الاحرار

ائتلاف “العيسي” الجنوبي يبحث عن حصته بالحكومة ويطالب بتنفيذ “اتفاق الرياض” دون انتقائية

الجنوب اليوم | خاص

 

من المتوقع أن يعمل الإصلاح على تحريك أوراقه السياسية في الجنوب، لمواجهة الانتقالي ومزاحمته في حصة الجنوب في حكومة هادي الجديدة التي يجري تشكيلها في الرياض بتوافق إماراتي سعودي.

حيث نشرت وسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح تصريحاً لنائب رئيس الائتلاف الجنوبي الذي يتزعمه نائب مدير مكتب الرئيس هادي، أحمد العيسي، والذي تم تشكيله ليكون مكوناً جنوبياً منافساً للانتقالي، ويتضمن التصريح تلميحاً بهذا الشأن.

وفي التصريح الذي نشره موقع “عدن نيوز”، طالب نائب رئيس فرع الائتلاف الوطني الجنوبي في شبوة سالم صائل بالعمل على تنفيذ اتفاق الرياض بعيداً عن الانتقائية، حسب وصفه، مهدداً بصراع قال بأنه سيدفع الجميع فاتورة كبيرة بسببه وسيسهم في تمزيق النسيج الاجتماعي.

وقال صائل إن الائتلاف يعمل على تقريب وجهات النظر بين كافة أطياف المجتمع تحت القواسم المشتركة وبما يخدم “أمن واستقرار الوطن والحفاظ على سيادة أراضيه”.

وأشار أن هناك من يسعى لإدخال البلاد في صراعات أهلية طويلة وضرب اللحمة المجتمعية بهدف إضعاف البلاد، مطالبا الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد والابتعاد عن المناكفات التي لا تخدم سوى أعداء الوطن.

وتجدر الإشارة إلى أن الإمارات والسعودية تدفعان فيما يبدو بمعين عبدالملك لإبقائه بمنصب رئيس الحكومة التي سيتم تشكيلها مناصفة بين الشمال والجنوب وهو ما لا يريده الإصلاح والذي يدفع بتعيين رشاد العليمي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com