منبر كل الاحرار

الشيخ عثمان مستنقع كبير لانتشار الحميات (مياه الصرف الصحي تحاصر المواطنين)

الجنوب اليوم | عدن

 

تحولت أحياء مديرية الشيخ عثمان إلى مستنقع من المجاري والصرف الصحي بعد ساعات من هطول الأمطار على عدن ، وشارع المهندسين أحد الأحياء الذين غرقوا بمياه الصرف الصحي وسط غياب تام للسلطات ، ومخاوف من عودة انتشار الحميات مرة أخرى في عدن.

وقال مواطنون وأصحاب محلات تجارية أن مياه الصرف الصحي والمجاري تحاصر محلاتهم ومنازلهم في عدة أحياء من مديرية الشيخ عثمان بينها شارع المهندسين الذي تحول إلى مستنقع كبير.

وانتقد أصحاب المحلات التجارية تجاهل السلطات المحلية في احتواء الكارثة ومناشداتهم في شفط مياه الصرف الصحي خوفا من انتشار الحميات والأمراض من جديد في الحي.

وأشار الأهالي أن العشرات من حي المهندسين قضوا نحبهم نتيجة الحميات المنتشرة في المديرية بسبب طفح المجاري ومياه الأمطار التي اختلطت بها وأدت إلى انتشار البعوض الناقل للأوبئة وانتشار الحميات.

وحمل الأهالي وأصحاب المحلات التجارية، الإنتقالي الجنوبي مسؤولية انتشار الأوبئة والحميات ، مطالبين بسرعة شفط مياه الصرف الصحي.

وتشهد عدن كارثة بيئية منذ خمس سنوات من سيطرة الإنتقالي جراء مياه الصرف الصحي الذي أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض التي فتكت بالمئات من أبناء عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com