منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف تفاصيل تحركات الإصلاح في المقاطرة.. تجنيد براتب 150 ألف

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت معلومات حصل عليها الجنوب اليوم من مصادر موثوقة بمحافظة تعز قيام حزب الإصلاح بتجنيد شباب من مديرية المقاطرة التابعة إدارية لمحافظة لحج الجنوبية وقبلياً لمحافظة تعز.

وقالت المصادر إن الإصلاح شرع بتجنيد الشباب عبر استدراجهم إلى معهد ديني تم إنشاؤه في منطقة الصنعة بالمقاطرة، مؤكدة إن المجندين بالمعهد تُدفع لهم مبالغ مالية بشكل شهري، بمبلغ 60 ألف ريال ومصروف يومي يبلغ 3 آلاف ريال.

وأضافت المصادر إن الإصلاح شرع بتسليح عدد كبير من هؤلاء المجندين وأنه من المتوقع أن يتم دمجهم في المعارك القادمة ضد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والموالين للإمارات.

وفيما رجحت المصادر أن يكون هذا التجنيد كمعسكر متقدم لقوات الإصلاح في الحجرية في حال اندلعت المواجهات العسكرية مع قوات اللواء 35 مدرع والتي من المتوقع أن يتم دعمها من قبل قوات طارق صالح المتواجدة بالساحل الغربي، إلا أنها لم تستبعد أن يتم استخدام هذه القوات في معارك الإصلاح ضد الانتقالي في المحافظات الجنوبية الغربية.

يأتي ذلك وسط استمرار حالة التوتر بين قوات اللواء 35 مدرع والإصلاح الذي استطاع إقناع هادي بإصدار قرار لتعيين القيادي المقرب من الإصلاح عبدالرحمن الشمساني قائداً للواء خلفاً لعدنان الحمادي الذي اغتيل مطلع ديسمبر العام الماضي.

وحتى اللحظة لا تزال قيادات في اللواء 35 ترفض تعيين الشمساني قائداً للواء، بالتزامن مع تصاعد الاتهامات للإصلاح بالعمل لصالح تركيا وقطر بهدف السيطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية لتعز والمطلة على الساحل الغربي وباب المندب وهو الهدف ذاته الذي تسعى له الإمارات منذ سنوات وتوظف لتحقيق ذلك كلاً من قوات اللواء 35 وقوات طارق صالح في الساحل الغربي وكتائب أبو العباس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com