منبر كل الاحرار

الإصلاح يقدم قيادات باللواء 22 ميكا كبش فداء ويقرر عزلها

الجنوب اليوم | خاص

 

أكد مصدر مطلع بمحافظة تعز أن قيادة اللواء 22 ميكا التابع لمحور تعز الذي يسيطر عليه الإصلاح قرر عزل عدد من قياداته البارزة بعد الاتهامات التي وجهها محافظ تعز نبيل شمسان لها بالإرهاب.

وقرر اللواء عزل قائد القطاع السادس عبدالحكيم الشجاع وتعيين أركان كتيبة اللواء خلفاً له، كما تقرر تعيين المرتضى اليوسفي قائداً للكتيبة 19 بجبل جرة، وتعيين عبدالله عبدالواحد قائداً لكتيبة الاحتياط ونبيل الرعيني بمنصب عمليات اللواء.

ويأتي القرار بعد أيام قليلة من اتهام محافظ تعز لبعض من تقرر عزلهم بممارسة أعمال إرهابية، وعلى رأس هذه القيادات عبدالحكيم الشجاع الذي اقتحم الأسبوع الماضي مقر السلطة المحلية في مدينة التربة جنوب غرب تعز والذي يتواجد فيه مكتب المحافظ حيث تم إغلاق المكتب وإخراج الموظفين والعبث بمحتويات مكتب نبيل شمسان.

واعتبر المصدر إن قرار الإصلاح بعزل هذه القيادات اعترافاً منه بممارستها لأعمال إرهابية حسب وصف المحافظ، من جهة، ومن جهة ثانية يعد ذلك مؤشراً على حالة التخبط التي يعيشها الإصلاح في تعز والتي قادته في نهاية الأمر إلى التضحية بقياداته وتقديمها كبش فداء في سياق الصراع مع المحافظ التابع لحزب المؤتمر والذي يعتبره الإصلاح طرفاً في التيار الموالي للإمارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com