منبر كل الاحرار

حلول إسعافية مؤقتة تحاول الرياض تجميل صورة معين عبدالملك بها أمام أبناء عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

تعتزم الرياض تقديم مساعدة مؤقتة لمدينة عدن المظلمة بسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي لتهدئة الشارع المحتقن ضد التحالف وضد المجلس الانتقالي الجنوبي الذي فشل في تقديم أبسط الخدمات للمواطنين بعد إعلانه قرار الإدارة الذاتية.

لكن مصادر سياسية اعتبرت التدخل السعودي هدفه تجميل صورة معين عبدالملك الذي فرضته الرياض فرضاً ليكون رئيساً للحكومة المقبلة التي سيتقاسمها هادي والانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات.

وحسب المصادر فإن تجميل صورة معين أمام الشارع الجنوبي هدفه التهيئة لدور مستقبلي تعتزم الرياض لعبه عبر معين عبدالملك إلى جانب منصبه كرئيس للحكومة.

وحسب ما تناقلته وسائل إعلام موالية لحكومة هادي فإن معين عبدالملك وجه بإرسال شحنة من كابلات الضغط العالي إلى عدن لإنقاذ المدينة من الظلام الحالك الذي تعيش فيه والذي دفع بالشارع إلى تصعيد احتجاجاته ضد السلطة المحلية التي يديرها الانتقالي وضد تحالف الحرب على اليمن الذي تقوده السعودية والإمارات.

وكانت سلطة المجلس الانتقالي قد أرجأت سبب انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر ولساعات طويلة إلى انعدام الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، حيث يتهم الانتقالي عبر ناشطيه ووسائل إعلامه حكومة هادي بتعمد قطع الوقود عبر نائب مدير مكتب الرئيس هادي ورجل الأعمال المتعهد لحكومة هادي بالمشتقات النفطية أحمد العيسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com