منبر كل الاحرار

حرب مالية بين الإصلاح والانتقالي في عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

نهبت قوات تابعة لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات مساء الأربعاء، مرتبات منتسبي اللواء 39 مدرع بعدما اعترضت السيارة التي كانت تحمل المرتبات الخاصة بقوات هادي.

وقال مصدر للجنوب اليوم أن قوة تابعة للمجلس الانتقالي اعترضت سيارة تتبع مركز الشامل للصرافة كانت تقل مرتبات اللواء 39 مدرع، ونقلتها مع حمولتها من النقود إلى مديرية التواهي لمقر قيادة المجلس.

وكان من المقرر أن يصرف جزء من مرتبات منتسبي اللواء عبر مركز الشامل للصرافة في عدن، ولم يعرف حتى الآن حجم المبلغ المنهوب.

إلى ذلك وفيما يبدو أن المحافظات الجنوبية باتت تشهد حرباً مالية بين الإصلاح والانتقالي، وجهت الإدارة الذاتية التابعة للانتقالي بصرف 15 مليار و798 مليون ريال.

وقالت مصادر مطلعة أن رئيس الإدارة الذاتية اللواء أحمد بن بريك وجه بصرف المبلغ من الأموال التي لا يزال الانتقالي يحتجزها لديه من وقت سابق أبريل الماضي.

وكان الجنوب اليوم قد كشف الانتقالي أبقى على 30 مليار ريال بحوزته ولم يسلم البنك المركزي سوى 52 مليار ريال فقط بعد ضغوط من قيادة القوات السعودية في عدن والتي توسطت بين الانتقالي والبنك على أن يسلم الأول المبلغ المحتجز لديه مقابل صرف البنك رواتب قوات الانتقالي بعدن.

وفي سياق الحرب المالية بين الانتقالي والإصلاح، صادر الانتقالي مبلغ 400 مليون ريال كان الإصلاح قد قام بتهريبها من البنك المركزي بشبوة عبر سيارة إسعاف لتمويل مليشياته التي تقاتل الانتقالي في أبين، بينما زعمت وسائل إعلام تابعة للإصلاح نقلاً عن مصادر مطلعة أن مسلحين يتبعون الانتقالي نهبوا مرتبات محور أبين بقوات هادي بعد خروجها من البنك المركزي.

فيما يُتهم الإصلاح بنهب إيرادات المحافظات الجنوبية خاصة شبوة وحضرموت لتمويل معاركه ضد الجنوبيين ومسلحي الانتقالي في شبوة وأبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com