منبر كل الاحرار

برلماني جنوبي يُحَّمل الإنتقالي مسؤولية البسط على أراضي جامعة عدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

حمّل البرلماني الجنوبي، الدكتور عبدالرحمن الوالي،  حكومة هادي والمجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن نهب الأراضي.
وقال الدكتور الوالي، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن مسلحين اعتدوا على أراضي الجمعية السكنية التابعة لأكاديميي جامعة عدن، ولم يتحرك أحد لإيقاف ذلك، في إشارة إلى “الشرعية” والانتقالي.
مشيراً إلى تعرض أراضي جامعة عدن في وقت سابق للبسط من قبل مسلحين، دون أن تتحرك الجهات المختصة لضبط المعتدين ومحاسبتهم.
واعتبر السياسي الجنوبي تلك الممارسات بحق أراضي الجامعة ومنتسبيها “اعتداء وبسطاً على مستقبل التعليم في الجنوب”.. مؤكداً بالقول: ولكن لا حياة لمن تنادي.
واتهم الدكتور الوالي وزارة التعليم العالي في حكومة هادي ورئاسة جامعة عدن والانتقالي، ممثلاً في الإدارة الذاتية، بالتواطؤ مع المعتدين وإهمال جامعة عدن ومنتسبيها، والاهتمام بالمصالح الشخصية.
يأتي ذلك ضمن الانتهاكات المتواصلة التي تتعرض لها الممتلكات العامة والخاصة في عدن منذ العام 2015، من قِبل عصابات إجرامية مسنودة بقيادات أمنية كبيرة في المدينة، سهّلت لتلك العصابات عمليات الاستيلاء على الأراضي وعملت على حمايتها.
وكانت كليات: الطب والآداب والهندسة والتربية في جامعة عدن تعرضت -العام الماضي- لاعتداءات متكررة من قبل نافذين في الشرعية والمجلس الانتقالي -الموالي للإمارات- بينهم قيادات كبيرة، وتزامنت تلك الاعتداءات مع عمليات مماثلة طالت المواقع الأثرية والمحميات الطبيعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com