منبر كل الاحرار

الحوثيون يقطعون الطريق على السعودية ويعيدون تشغيل شركة واي من صنعاء

الجنوب اليوم | خاص

 

دشنت شركة واي للاتصالات اللاسلكية اليوم الأربعاء استئناف عملها من جديد في حفل رسمي بمقر الشركة الرئيسي بعد توقف دام عدة سنوات، بعد أن كانت قد أعلنت إفلاسها.

وحسب مصدر خاص تحدث للجنوب اليوم فإن الشركة كانت تدين للحكومة اليمنية بمبلغ 150 مليون دولار، وقد توقفت بسبب ما واجهته الشركة من صعوبات مالية.

وسبق أن تعرضت الشركة لمحاربة من قبل منافسين آخرين مثل الإدارة السابقة لشركة سبأفون التي كان يرأسها حميد الأحمر الذي تربطه مصالح قوية مع قيادات سياسية في رأس هرم السلطة حين كان الرئيس هادي في صنعاء قبل الحرب على اليمن، وهو ما أدى تدهور شركة واي مالياً على الرغم من منافستها القوية للشركات الأخرى.

ووعدت قيادة الشركة الجديدة بتجاوز الصعوبات المالية التي واجهتها سابقاً، كما كشفت أنها تعتزم تنفيذ حزمة من الإجراءات التي تم وضعها ضمن خطة الانطلاقة الجديدة لتجاوز الإشكاليات والمعوقات التي سبق وتعرضت لها الشركة.

واعتبر مراقبون إن صنعاء بهذه الخطوة استطاعت قطع الطريق على السعودية ووجهت ضربة قوية للرياض التي اشترت حصة المستثمر الأجنبي في شركة واي في حين دخل نجل الرئيس هادي “جلال” كشريك محلي.

وكانت السعودية قد أدخلت إلى عدن أجهزة ومعدات لتشغيل الشركة من عدن غير أن إعادة تشغيلها من صنعاء قطع الأمل نهائياً بسحب الشركة إلى عدن، بالإضافة إلى أن المعدات التي أدخلتها الرياض إلى عدن صادرها المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات بعد أن علم المجلس بأن جلال هادي دخل شريكاً في رأس مال الشركة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com