منبر كل الاحرار

الحراك الجنوبي يتهم السفير السعودي والإنتقالي باستبعاده من اتفاق الرياض

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

اتهم المحامي أرسلان السقاف الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للحراك الثوري ، السفير السعودي والإنتقالي بإبعاد الحراك الجنوبي الممثل الحقيقي للقضية الجنوبية من مفاوضات الرياض ، خلال مشاورات اللجنة الرئاسية المكونة من الأحزاب السياسية اليمنية التي تشاورت مع المجلس الانتقالي الجنوبي برعاية السفير السعودي لسبعين يوما.
وقال السقاف، إن هذه اللجنة خلصت على التوافق لإبعاد الحراك الجنوبي السلمي بصفته ممثل القضية الوطنية الجنوبية بصورة مثيرة للعجب، مشيرا إلى أن هذه الاتفاق يظهر العداء للحراك الجنوبي.
وأضاف السقاف إن هذا الاتفاق يفضح نوايا الآخرين وعدم جديتهم في السير نحو السلام للوصول لطريق آمن لحل قضية الجنوب وفق مشاركة جنوبية لمكونات الحراك الجنوبي تفضي لتوافقات مرحلية واستراتيجية تساهم في دعم الاستقرار والتنمية في الجنوب .
وأعتبر السقاف تصريح تصريح المصدر المسؤول للحزب الاشتراكي اليمني لموقع الاشتراكي نت بشأن التوافقات لحصة الجنوب في الحكومة القادمة قطعت الشك باليقين بالنسبة لمجموع المشاركين فيها موضحا أن هذه الحصة صارت قسمة احزاب يمنية ليس لها وجود فعلي على أرض الواقع واستبعدت الجنوب أساساً كمشروع وطني بمكوناته السياسية كما نص عليه اتفاق الرياض فضلا عّن وثائق ما يعرف بحوار موفنبيك صنعاء وموفنبيك الرياض وقرارات مجلس الأمن الدولي.
وأوضح السقاف إن الحراك الجنوبي سيمضي مع جموع أبناء الجنوب الأحرار في مواصلة النضال بكافة اشكاله حتى التحرير والاستقلال دون تراجع انتصارا للقضية الجنوبية.
واستغرب السقاف ،حصول حزب الإصلاح على حصة وزارية في الجنوب ناهيك عن الشمال في حين اشغل الانتقالي الناس بهجومه الذي لا يتوقف ضد الإصلاح وتجريم التعامل معه بل أصبح يُتهم معارضيه الجنوبيين بانتمائهم إليه .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com