منبر كل الاحرار

القطاع العسكري بالحراك الجنوبي ينضم للمعتصمين العسكريين أمام مقر التحالف بعدن

الجنوب اليوم | خاص

 

نفذ أمس الأحد المئات من المنتسبين للسلك العسكري الجنوبي التابعين للحراك الجنوبي الثوري الذي يقوده حسن باعوم، تظاهرة أمام مقر قيادة قوات تحالف الحرب على اليمن بمدينة عدن.

وطالب المتظاهرون المتقاعدون من الخدمة العسكرية والذين يشكلون تكتلاً داخل الحراك الثوري باسم “الهيئة العسكرية الجنوبية” بصرف رواتبهم المتوقفة منذ 11 شهراً.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الاعتصام المفتوح الذي أقامه العسكريون والأمنيون بعدن أمام مقر التحالف احتجاجاً على توقف مرتباتهم للشهر السادس على التوالي حيث ترفض حكومة الرئيس هادي صرف مرتابتهم ومرتبات المتقاعدين بحجة استيلاء المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات على إيرادات عدن وعلى الأموال التي تمت طباعتها في روسيا.

وكان الانتقالي قد سلم الأموال التي استولى عليها إلى التحالف السعودي بعدن، غير أن البنك المركزي أعلن أن الأموال غير مكتملة حيث يقول البنك إن 30 مليار ريال من أصل 82 مليار هي ما استولى الانتقالي عليها لم تصل إلى البنك.

وكان المركزي قد رفض تسديد رواتب المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمعتصمين أمام مقر التحالف إلا بعد إعادة الانتقالي كافة الأموال التي استولى عليها وإعلانه التراجع عن قرار تحويل إيرادات عدن إلى حسابات في البنك الأهلي وإعادة التوريد إلى البنك المركزي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com