منبر كل الاحرار

القوات السعودية في عدن تنشر عشرات المدرعات في البريقة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قبيل عودة محافظ عدن المعين بموجب اتفاق الرياض ، أحمد لملس إلى المدينة بعد أدائه اليمنين الدستورية أمس ، وهو مايعني أن عودة لملس تأتي بعد لقائه اليوم برئيس حكومة هادي في الرياض معين عبدالملك يأتي لتنفيذ أول خطوة من اتفاق الرياض على الأرض ، وبالتزامن مع ذلك نشرت القوات السعودية في عدن، اليوم الاربعاء،المئات من عناصرها والعشرات من المدرعات التابعة لها في محيط مقر التحالف في البريقة.

وتفيد المصادر أن القوات السعودية ادعت أن أحد  ضباطها المتواجدين في عدن تعرض للإختطاف في محاولة منها لايجاد مبرر لفظ اعتصام العسكريين الجنوبيين أمام مقر التحالف في المدينة نفسها.
وتوقع مراقبون أن يكون إعادة الانتشار العسكري الذي قامت به السعودية في عدن اليوم خطوة استباقيه لمداهمة خيام العسكريين التي نصبت أمام بوابة مقر التحالف بعدن ، بعدما انظم المئات من العسكريين الجنوبيين المتقاعدين الى العسكريين اللذين يطالبون بصرف رواتبهم المتوقفة منذ أكثر من 7 اشهر .
ويعتصم الالاف م العسكريين الجنوبيين امام مقر التحالف بالبريقة منذ اكثر من شهر وسط رفض قيادة التحالف بعدن الاستماع لهم بالإضافة الى تجاهل حكومة هادي والمجلس الانتقالي الذي زعم الوقوف معهم لتراجع مكتفياً بأكثر من 14 مليار ريال صادرها من شحة النقود التي صادرها في منتصف يونيو الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com