منبر كل الاحرار

وفاة ثاني قاضي مكلف بالتحقيق في ملف الاغتيالات بعدن

الجنوب اليوم | عدن

 

لا تزال قضايا الاغتيالات من الملفات المعقدة والشائكة التي لم تستطع السلطات القضائية البت فيها رغم مرور خمس سنوات من ارتكابها في ظل سيطرة الإمارات.

السلطات القضائية أعلنت اليوم الأربعاء وفاة أحد أبرز القضاة المكلفين في التحقيق في ملف الاغتيالات في عدن بشكل مفاجئ ، وسط اتهامات للإنتقالي في الوقوف وراء وفاته.

ويعد القاضي جميل بامندود أحد المكلفين بالتحقيق في قضايا الاغتيالات في عدن بينها قضية اغتيال الشيخ السلفي راوي العريقي وكذا اغتيال العميد عدنان الحمادي.

وقالت مصادر محلية أن القاضي بامندود توفي بشكل مفاجئ قبل انعقاد أولى جلسات المحاكمة في قضية اغتيال العميد عدنان الحمادي ، قائد اللواء 35 مدرع سابقا والشيخ السلفي راوي العريقي.

وأعلنت النيابة الجزائية بعدن تأجيل المحاكمة للمرة الثانية ، حيث سبق وأن  أعلنت المحكمة تأجيل المحاكمة في شهر مايو الماضي عقب وفاة القاضي محمد علي صالح الناخبي رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بعدن وأحد المكلفين بالتحقيق في القضية وفي ظروف غامضة ومماثلة لوفاة القاضي با مندود.

واتهم القيادي السلفي عادل الحسني، وناشطون وصحفيون جنوبين ، الممجلس الانتقالي والإمارات، بالوقوف وراء وفاة القاضي جميل با مندود كونه مكلف بملف قضية  الشيخ السلفي راوي العريقي الذي اغتيل في مدينة عدن.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com