منبر كل الاحرار

الإنتقالي يعلن تأييده للتطبيع الرسمي بين الإمارات والإحتلال الإسرائيلي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

وصف نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، قرار تطبيع الإمارات مع الاحتلال الاسرائيلي بالقرار الشجاع.

وقال هاني بن بريك في تغريدة في “تويتر” إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية سيكتبه التاريخ لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. اتفاق وضع خارطة طريق نحو تعاون مشترك مع إسرائيل وصولا لعلاقات ثنائية قرار شجاع من قائد حكيم سيخدم خيار العرب في حل الدولتين، وخدمة الشعب العربي الفلسطيني وإنهاء المتاجرة بالقضية”.

وأعلنت إسرائيل والإمارات، اليوم الخميس 13 أغسطس/آب 2020، في بيان مشترك، توصُّلهما إلى اتفاق وصفتاه بـ”التاريخي”؛ سيؤدي إلى تطبيع كامل للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين في اتفاق لعب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دور الوساطة فيه.

وكانت عدد من اللقاءات العلنية بين الإمارات والاحتلال الإسرائيل جرت لعقد  “اتفاقيات لتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات”.

وقال مسؤولون بالبيت الأبيض، أن إتمام “اتفاق السلام” بين الإمارات وإسرائيل جاء عقب اتصال هاتفي، الخميس، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد، مضياف أن الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي سيشمل قضايا أمنية واستثمارات وتبادل سفارات ورحلات مباشرة.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي ترامب في تغريدة على تويتر، إن “اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات انفراجة كبيرة”.

وسارعت الإمارات بإعلان التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي ، حيث قال ولي عهد الإمارات، في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”=: ” في اتصالي الهاتفي اليوم مع الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية”.

وكان أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، قد أعلن  الثلاثاء 16 يونيو/حزيران 2020، عن استعداد الإمارات للعمل مع إسرائيل في بعض المجالات، بما في ذلك مكافحة فيروس كورونا المستجد ومجال التكنولوجيا.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com