منبر كل الاحرار

أبناء سقطرى يحتجزون مندوب أبو ظبي في الجزيرة لهذا السبب

الجنوب اليوم | سقطرى 

 

أعلن أبناء سقطرى تصعيدهم ضد الإمارات بسبب استمرار العبث في الجزيرة وهويتها منذ سنوات، حيث أفادت مصادر إعلامية أن عدد أهالي أرخبيل سقطرى قاموا باحتجاز مندوب الإمارات في الجزيرة ، احتجاجاً على العبث الذي تمارسه أبو ظبي منذ سيطرتها على الأرخبيل في 2017.

وقالت المصادر أن المواطنين في سقطرى احتجزوا سلطان الكعبي في أحد المنازل لعدة ساعات، تنديداً بالعبث الذي تقوم به الإمارات واستهداف الهوية السقطرية.

وأوضحت المصادر أنه لم يتم الإفراج عن الكعبي إلا بعد أن قامت قوة من الانتقالي الجنوبي ، الإفراج عن المندوب الإماراتي بعد ساعات من احتجازه.

وكان  فريق عسكري من المخابرات الإماراتية والإسرائيلية وصل إلى جزيرة سقطرى، مهمتهم إجراء دراسة لإنشاء قواعد عسكرية في أماكن مهمة على الجزيرة، بحسب ما أعلنه القيادي الجنوبي عادل الحسني.

وقال عادل الحسني أن الفريق العسكري زار مركز “جمجموه” في منطقه مومي شرق الجزيرة، ومركز قطنان في غربها، والذي يقع في أعلى قمم الجبال المُطلّة على الممر الدولي للملاحة البحرية.

وكانت مصادر أكدت أن الإمارات قامت بحفر مئات الآبار الإرتوازية في الجزيرة للتنقيب واكتشاف الصخور والمعادن الثمينة التي تمتاز بها الجزيرة ونقلها إلى أبوظبي في إطار الاعتداء المستمر على الجزيرة المصنفة من منظمة اليونيسكو للثقافة والعلوم من ضمن أربع جزر نادرة على كوكب الأرض ومحمية طبيعية تمتاز بالتنوع الحيوي في الجزيرة اليمنية.

ويعتبر مراقبون أن التمدد الإماراتي في سقطرى والجنوب هو تمدد إسرائيلي بعد أن أعلنت أبو ظبي رسميا التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com