منبر كل الاحرار

مليشيا الإصلاح تعزز قواتها في أبين بمسلحين استقدمتهم من تعز بموافقة سعودية

الجنوب اليوم | خاص

 

علم الجنوب اليوم من مصدر موثوق أن مليشيا حزب الإصلاح التي تقاتل في الجنوب تحت عطاء قوات الشرعية استقدمت تعزيزات عسكرية من تعز إلى أبين.

وكانت جبهات القتال بين الإصلاح والانتقالي في أبين قد شهدت استئنافاً للمواجهات بشكل عنيف بين الطرفين باستخدام أسلحة متوسطة وثقيلة وسط اتهامات للإصلاح بخرق هدنة وقف إطلاق النار.

وحسب المصدر فقد نقل الإصلاح المئات من مقاتليه من تعز ولحج إلى جبهات القتال ضد الانتقالي جنوب أبين.

وكان اللافت أن السعودية وقفت خلف مساندة الإصلاح وتعزيز قواته، حيث أفادت تناقلت وسائل إعلام محلية مذكرة ارسلها قائد القوات السعودية بعدن إلى احمد بن بريك القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي طالبه فيها بالسماح لحافلات نقل جماعي بالمرور من عدن ولحج للوصول إلى ابين ومنها إلى مأرب لتعزيز قوات الشرعية بمواجهة الحوثيين.

وحسب ما تناقلته الوسائل الإعلامية فإن ٦ حافلات نقل جماعي نقلت المئات من مسلحي الاصلاح إلى شقرة في ابين ولم تصل هذه الحافلات إلى مأرب حسب ما ورد في الوثيقة السعودية.

وتجدر الإشارة أن تعزيزات الإصلاح رافقتها حراسة من القوات السعودية.

ومن المرجح أن تكون السعودية تسعى باستخدام الاصلاح ومليشياته لمواجهة الانتقالي الذي صعد مؤخرا في عدن ضد الرياض ولجنتها المعنية بالإشراف على سحب الانتقالي لقواته من عدن حسب ما تضمنه اتفاق الرياض في أحد بنود شقه العسكري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com