منبر كل الاحرار

السعودية تتجه لتسليم أمن عدن لألوية العمالقة في الساحل الغربي

الجنوب اليوم | خاص

 

طالبت قيادة ألوية العمالقة في عدن ، إخراج الأسلحة الثقيلة التابعة للإنتقالي الجنوبي من داخل المدينة، متوعدة بمواجهة أي أعمال فوضوية في عدن.

واستدعت اللجنة السعودية مطلع الشاهر الجاري، ألوية العمالقة من الساحل الغربي لاستلام المواقع والمناطق التي يسيطر عليها الإنتقالي وفق اتفاق الرياض، ، وسط رفض مدير أمن عدن السابق شلال شائع تسليم المدينة، وإثارة الفوضى في المدينة.

واستكرت قيادة ألوية العمالقة في بيان لها ، زعزعة الأمن والاستقرار في عدن، في إشارة إلى اتهام مباشر للأجهزة الأمنية التابعة للإنتقالي ، عقب الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المنصورة والتي أسفرت عن مقتل وإصابة 11 شخص من الطرفين بينهم مدنيين.

كما دعت قيادة قواتُ ألوية العمالقة في البيان، الإنتقالي الجنوبي بإخراج الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة من عدن، وعدم السماح بحملها في المدينة حتى ينعم أهلها بالسكينة والإستقرار.

ويأتي بيان العمالقة بعد انفجارات عنيفة هزت حي المنصورة فجر اليوم الإثنين ، إثر قصف قوات الانتقالي على مسلحي ألوية العمالقة الذين يقودهم القيادي السلفي بدر الحسني والذي تحاول قوات الانتقالي اعتقاله بذريعة مهاجمة أفرادها نقطة أمنية، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل وجرح 11 شخص من الطرفين بينهم مدنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com