منبر كل الاحرار

جمعية الصرافيين بعدن تصدر بيان هام عقب تدهور العملة الوطنية

الجنوب اليوم | عدن

 

أعلنت جمعية صرافين عدن اليوم الثلاثاء تعليق كافة عمليات الشراء المصرفية للعملة الأجنبية بإستثناء الاحتياجات المعيشية الصغرى بحسب توجيهات البنك المركزي اليمني.

وقال بيان جمعية صرافي عدن إن توقيف عمليات المضاربة وإحالة عمليات الشراء الكبرى إلى البنك المركزي‏ ‏لأجل أن يتولى البنك المركزي هذه المهمة ويعزز وجود العملة الأجنبية في البنك‏.

وأوضح البيان أنه سيتم سحب أغلب العملة الأجنبية من السوق وتحويلها إلى البنك للتخفيف من عملية المضاربة في أسعار الصرف.

وكان تقرير صادر عن البنك الدولي  أشار إلى أن أسعار صرف الريال أمام الدولار في المحافظات الجنوبية تراوحت خلال يوليو الماضي بين 745 و757 ريالاً للدولار الواحد مقارنة بنحو 700 إلى 750 ريالاً خلال يونيو، بينما شهدت أسعار صرف الريال في المحافظات الشمالية استقراراً كبيراً منذ بداية العام 2020م، عند 595 إلى 600 ريال للدولار الواحد.

وأدى فشل حكومة هادي والبنك المركزي في مدينة عدن في الحفاظ على سعر صرف العملة الوطنية بالمحافظات الجنوبية والشرقية ، إلى تفاقهم الوضع الإنساني في المحافظات الجنوبية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاساسية وتدهور الخدمات الأساسية خلافاً لصنعاء التي تشهد استقرار نسبي رغم الحرب والحصار ومنع التحالف دخول 19 سفينة تحمل مشتقات نفطية منذ ثلاثة اشهر .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com