منبر كل الاحرار

مليشيا الانتقالي تهدد حكومة هادي بالسيطرة على الإيرادات بدءاً من الأحد القادم

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

هددت مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات حكومة هادي بالسيطرة على المصادر الإيرادية في مدينة عدن وباقي المناطق الجنوبية بدءاً من الأحد القادم.
كما هددت مليشيات الحزام الأمني التابعة للانتقالي بإغلاق الحدود الشطرية بين المناطق الشمالية والجنوبية ومنع دخول أي مواطن قادم من المحافظات الشمالية.
ومنحت المليشيات الموالية للإمارات حكومة هادي مدة 72 ساعة لتسليم رواتب منتسبي قوات الانتقالي بالأحزمة الأمنية والمتوقفة للشهر السادس على التوالي مالم فستنفذ تهديداتها بعد هذه المدة.
وعد مراقبون بيان قوات الانتقالي تمهيداً لاستئناف العمل بقرار الإدارة الذاتية وتعليق العمل بموجب اتفاق الرياض الذي لم ينفذ حتى الآن، بالإضافة إلى أن البيان يأتي في سياق تصاعد التوتر بين قوات الانتقالي والإصلاح في جبهات القتال بأبين بالتزامن مع تحشيد الأخير لمقاتليه على حدود لحج استعداداً لشن هجوم من المحور الشمالي لعدن وآخر من المحور الشرقي.
وكانت حكومة هادي قد طبعت مؤخراً مبلغ 200 مليار ريال في روسيا بدون غطاء نقدي وهو ما تسبب بانهيار سعر الصرف في المناطق الجنوبية التي تسيطر عليها قوات التحالف، وتُتهم حكومة هادي بإنفاق هذا المبلغ على مقاتلي الإصلاح في أبين وتمويل عمليات التحشيد والتجنيد التي تتم في المناطق الواقعة بين تعز ولحج.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com