منبر كل الاحرار

الانتقالي يشكو عدم اعتراف المنظمات الدولية الحقوقية بتقاريره بشأن الانتهاكات

الجنوب اليوم | خاص

 

أفاد مراسل الجنوب اليوم في عدن أن التقارير التي يرفعها المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات بشأن الانتهاكات التي ترتكبها من وصفها بـ”المليشيات الإخوانية في الجنوب” لا يتم العمل بها وإهمالها من قبل منظمات الأمم المتحدة.
واعتبر مراقبون عدم الأخذ بتقارير المجلس الانتقالي بشأن الانتهاكات الإنسانية يعد عدم اعتراف من قبل الأمم المتحدة بالمجلس الانتقالي كمكون جنوبي.
وكان نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي عبدالعزيز علي هادي قد صرح لوسائل إعلام محلية في عدن أن هناك تقارير لرصد الانتهاكات يتم رفعها للمنظمات الدولية، مؤكداً أن هذه التقارير يتم تجاهلها.
وأضاف هادي في كلمة ألقاها أثناء تدشين والشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان المحسوبة على الانتقالي التقرير الأول بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الجنوب والساحل الغربي للفترة بين 2015 و2019، قال إنه سيأتي الوقت المناسب لفتح هذه التقارير وأن تصل إلى المجتمع الدولي لإظهار ما وصفها بـ”حقيقة ما يتعرض له الجنوب من انتهاكات حقوقية وإنسانية”.
وقال رئيس المنظمة الإنسانية التابعة للانتقالي إن التقرير تضمن الانتهاكات التي ارتكبتها من وصفها بـ”المليشيات الإخوانية والقوات الخاصة المحسوبة على الشرعية في شبوة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com