منبر كل الاحرار

الزبيدي يستغل وجوده في الرياض لحلب المغتربين الجنوبيين

الجنوب اليوم | خاص

 

‏كشف مصدر خاص للجنوب اليوم أن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي سعى من خلال جمعه لعدد من المغتربين الجنوبيين في السعودية واللقاء بهم في الرياض لجمع كمية من الأموال باسم التبرعات للمجلس الانتقالي الجنوبي لمواصلة مهامه ومواجهة الضائقة المالية التي يعيشها.
‏وقال المصدر إن الزبيدي طالب المغتربين الذين التقى بهم دعم المجلس الانتقالي مالياً ومساندته في ظل الظروف التي يعيشها المجلس حالياً من انعدام للأموال للاستمرار بتنفيذ مهامه وكذا استمرار وفده في الرياض في المفاوضات حتى يستطيع الوفد فرض إرادته وفقاً للمصلحة الجنوبية.
‏وأشار المصدر إن الزبيدي استغل فرصة تواجده في الرياض بهدف جميع مزيد من الأموال وتكوين ثروة هائلة من أموال المغتربين الجنوبيين كما هو الحال مع استغلاله للمجلس الانتقالي والحديث باسم “القضية الجنوبية وشعب الجنوب واستعادة دولة الجنوب” واحتكار تمثيل الجنوبيي،ن لينتهي به المطاف لتحقيق مصالح شخصية وفردية لقيادات المجلس من خلال القبول ببضع حقائب وزارية في سلطة كانت طرفاً فاعلاً في اجتياح الجنوب في 94 وإنهاء دولته.
‏وذكّر المصدر أن الزبيدي ومنذ توليه منصب محافظ عدن في 2015 ‏بعد اغتيال المحافظ السابق جعفر أمان، عمل على تكوين ثروة وإنشاء استثمارات وشراء عقارات في الإمارات والقاهرة.
‏وقال المصدر إن الزبيدي افتتح محلات صرافة باسم الشعيبي للصرافة في عدن في 2018 بهدف سحب الدولارات من السوق وإخراجها خارج البلاد، مضيفاً إن الرجل يملك محلات ذهب في دبي وأنه شريك بمليون دولار، كما أنه يملك شقتين قام بشرائهما الأولى في دبي والثانية في العاصمة المصرية القاهرة بقيمة 300 ألف دولار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com