منبر كل الاحرار

عودة إلى نقطة الصفر.. هادي يشترط انسحاب الانتقالي من عدن وسقطرى لتنفيذ الاتفاق

الجنوب اليوم | خاص

 

طالب وزير خارجية حكومة هادي، محمد الحضرمي، بإخراج قوات المجلس الانتقالي من عدن وتسليم جزيرة سقطرى مقابل تنفيذ اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال لقاء الحضرمي بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في الرياض في إطار جولته التي يعتزم خلالها إجراء لقاءات بقيادات سلطة هادي للتنسيق لجولة جديدة من المفاوضات ومناقشة اتفاق وقف إطلاق النار المتعثر.

وقال الحضرمي للمبعوث الأممي إن على المجلس الانتقالي سحب قواته من عدن بالإضافة إلى الانسحاب من سقطرى وتسليمها لقوات هادي المدعومة من القوات السعودية.

وفي الوقت الذي عملت فيه قوات هادي على تصعيد هجماتها العسكرية ضد قوات الانتقالي في أبين والتصعيد في الريف الجنوبي الغربي لتعز منذ إعلان آلية اتفاق الرياض الأخيرة، ذهب الحضرمي لتقديم حكومته أمام المبعوث الدولي بأنها ملتزمة بتنفيذ اتفاق الرياض وأنها بدأت بتنفيذ ما عليها من التزامات مبرراً ذلك بالحديث عن تعيين محافظ ومدير أمن لعدن وتسمية رئيس للحكومة وأن هذه الخطوات لم تقابل بخطوات تنفيذية من قبل الانتقالي.

وتجدر الإشارة إلى أن أبرز قيادات قوات الانتقالي العميد مختار النوبي سبق وأن أعلن في حوار صحفي سابق أن الانتقالي لن ينسحب من مدينة عدن ولن يتخلى عن شبوة وأبين، مؤكداً أن قوات الطرف الآخر التي سماها بـ”المليشيات الإخوانية القادمة من مأرب” في شبوة وأبين مصيرها الانسحاب سواءً “بالرضى أو بالصميل” حسب تعبيره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com