منبر كل الاحرار

الحراك الثوري : التحالف يتحمل مسؤولية انهيار الأوضاع بحكم سيطرته على مقدرات الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة 

 

حمل المجلس الأعلى للحراك الثوري بمحافظة حضرموت ، التحالف وحكومة هادي ، مسؤولية انهيار الأوضاع العامة في المحافظة في مقدمتها انهيار الكهرباء.

وحذر الحراك الجنوبي في بيان أصدره اليوم الخميس من اندلاع حرب أهلية ومواجهات مع قوات النخبة الحضرمية الموالية للإمارات وبين السلطات المحلية المدعومة من مليشيات الإصلاح، في حال استمر انهيار الخدمات العامة وتوسع رقعة الفقر والجوع على ما هو عليه اليوم.

وأشار البيان إلى أن التحالف وحكومة هادي بحكم سيطرتهما على مقدرات الجنوب وجميع الموارد المالية بما في ذلك إيرادات المنافذ البحرية والبرية والجوية وكذلك إيرادات النفط والغاز ، فإنهما يتحملان مسؤولية هذه الأوضاع المأساوية التي يمر بها الجنوب.

كما طالب الحراك الثوري ، المحافظ البحسني وضع حلول عاجلة لخدمات الكهرباء وتوضيح التفاصيل والأسباب والجهات التي تعرقل خدمات الكهرباء وانتظام والمشتقات النفطية في حضرموت.

واتهم الحراك الشرعية والانتقالي قتل الجنوبيين في الحرب التي وصفها بالعبثية في أبين بين الطرفين ، داعيا إلى وقفها ووقف أعمال القتل والتنكيل بشعب الجنوب وحقن الدماء والعودة إلى طاولة الحوار.

كما نناشد الأشقاء في دول التحالف العربي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ونقول لهم بأن الإصلاحات الاقتصادية في السعودية ضحاياها هم المغتربين الحضارم وبالتالي ضرورة وضع استثناءات لوضع المغتربين الحضارم الذين ساهموا في إعمار المملكة..

ولوح الحراك الثوري في حضرموت بالتصعيد والخروج بمسيرات شعبية غاضبة للتنديد بالوضع المأساوي الذي تمر به حضرموت ،مشيرا بقوله ، إن صبر حضرموت بدأ ينفذ وان مجلسنا يساند جميع الفعاليات الشعبية والمدنية والسياسية المطالبة بتفعيل التنمية وتحسين وتطوير الخدمات في حضرموت.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com