منبر كل الاحرار

الانتقالي يستعد عسكرياً لتوجيه ضربة لقوات هادي في الجنوب

الجنوب اليوم | خاص

 

‏قالت مصادر مطلعة أن قوات المجلس الانتقالي الموالية للإمارات تتأهب لهجمة عسكرية مباغتة لقوات هادي والإصلاح في الجبهات الجنوبية المتوترة.
‏وأضافت المصادر في حديث للجنوب اليوم أن توجيهات قائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية بالانتقالي العميد محسن الوالي بإعادة تأهيل وتدريب أفراد دوائر الدعم والإسناد ميدانياً هدفه نشر الانتقالي المزيد من قواته في أكثر من منطقة وجبهة عسكرية استعداداً لتوجيه ضربة عسكرية شاملة لقوات هادي في أبين والوصول إلى شبوة.
‏وأشارت المصادر إن قوات الانتقالي تسعى لتنفيذ ضربة خاطفة لقوات هادي لقلب موازين القوى هناك بما يمكن الانتقالي من قلب طاولة المفاوضات في الرياض وتحويل الموقف السعودي لصالحه من خلال فرض أمر واقع في وقت قياسي.
‏ولفتت المصادر أن الطريقة الأنسب للانتقالي لنشر المزيد من قواته في جبهات القتال في أبين وربما لحج والضالع من دون أن يتعرض الانتقالي لانتقادات أو يواجه باتهامات من التحالف بتصعيد الوضع العسكري وإفشال مفاوضات الرياض هي اتخاذ عنوان “التدريب والتأهيل الميداني لقواته” ذريعة لتنفيذ هذا الانتشار.
‏وكان الوالي قد وجه أمس الجمعة بإعادة تأهيل وتدريب أفراد ألوية الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية ميدانياً، ما يعني نشرها على أرض الميدان وفي الجبهات والمناطق التي يسعى الانتقالي التواجد فيها عسكرياً، تحت مبرر زيادة كفاءة القوات وقدراتها على الانضباط العسكري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com