منبر كل الاحرار

عودة الاغتيالات.. أولى ثمار صراع النفوذ في حضرموت

الجنوب اليوم | خاص

 

كثمرة من ثمار صراع النفوذ بين الانتقالي الجنوبي الموالي للامارات وجناح السعودية في السلطة المحلية في حضرموت ، عاد اليوم مسلسل الاغتيالات إلى وادي حضرموت الذي يعد مركز الصراع بين الطرفين ، حيث شهد وادي حضرموت اليوم عدد من عمليات الاغتيال التي تحمل طابع سياسي صرف ،وسجل في مديرية شبام عملية اغتيال طالت جندي في النخبة الحضرمية المواليه للامارات يدعى أيمن جمال بن طالب، ووفقا للمصادر فقد اغتيل بن طالب برصاص مسلحين مجهولين  داخل سوق القات في حوطة أحمد بن زين ، ما أدى إلى مقتله على الفور، بينما لاذ المسلحين بالفرار.
وتزامن ذلك مع تعرّض أركان المنطقة العسكرية الأولى التابع للجنرال علي محسن الاحمر وعصاه الغليظة في وادي حضرموت والذي يشغل أيضاً قائد اللواء 135 ميكا، العميد الركن يحيى أبو عوجاء، لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين في سيئون.
وكان مدير أمن المكلا السابق، العقيد جمال بن عون الكثيري، لقي حتفه اليوم السبت متأثرا بإصابته بعد عملية اغتيال تعرض لها الاثنين الماضي في مدينة المكلا.
وتشهد محافظة حضرموت فوضى أمنية وعمليات اغتيالات واسعة طالت مدنيين وعسكريين وسياسيين وناشطين ، بالتزامن مع احتجاجات شعبية منددة بانهيار الكهرباء والخدمات الأخرى، وإطلاق تهديدات من الحراك الثوري بإشعال ثورة تشمل كل المدن الحضرمية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com