منبر كل الاحرار

مجلس الوزراء الكويتي يعلن الشيخ نواف الأحمد أميراً للبلاد

الجنوب اليوم | وكالات

 

أعلن مجلس الوزراء الكويتي مبايعة الشيخ نواف الأحمد الصباح أميراً للبلاد.

جاء ذلك خلال بيان لمجلس الوزراء الكويتي نعى خلاله الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي وافته المنية عصر اليوم الثلاثاء.

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي الحداد الرسمي 40 يوماً، مبيناً أن الشيخ صباح الأحمد وقف حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية.

كما أعلن رئيس البرلمان الكويتي مرزوق الغانم، أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح سيؤدي اليمين الدستورية صباح غد الأربعاء أميراً للبلاد.

وأضاف في تغريدة له: “تشرفت قبل قليل بلقاء حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه والله ورعاه، بمعية أخي سمو رئيس مجلس الوزراء، وقد استمعنا لتوجيهات سموه السامية وتقرر دعوة مجلس الأمة لعقد جلسة خاصة يوم غد الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، يؤدي خلالها سموه اليمين الدستورية وفقاً لنص المادة (60) من الدستور”.

وولد الشيخ نواف في 25 يونيو عام 1937 في فريج الشيوخ (موقع مجمع المثني حالياً) بمدينة الكويت، وهو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ الراحل أحمد الجابر المبارك الصباح الذي حكم الكويت منذ 1921 حتى 1950.

درس الشيخ نواف في مدارس الكويت المختلفة وهي مدارس “حمادة” و”شرق” و”النقرة” ثم في المدرسة الشرقية والمباركية، وواصل دراساته في أماكن مختلفة من الكويت، حيث تميز بالحرص على مواصلة تحصيله العلمي، كما أنه متزوج من شريفة سليمان الجاسم، ولهما من الأبناء الشيخة شيخة، والشيخ فيصل، والشيخ أحمد، والشيخ عبد الله، والشيخ سالم.

صدر في (فبراير 2006) أمر أميريّ بتزكيته ولياً للعهد، وبعد 13 يوماً بايعه مجلس الأمة بالإجماع للمنصب، ثم أدى اليمين الدستورية لتوليه المنصب أمام أمير البلاد والمجلس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com