منبر كل الاحرار

قبائل سقطرى تجدد دعوتها برحيل القوات الإماراتية ومسلحي الانتقالي

الجنوب اليوم | سقطرى 

 

عقد اجتماع قبلي موسع اليوم في أرخبيل سقطرى , للمطالبة برحيل القوات الإماراتية والعناصر المسلحة التي استقدمها المجلس الانتقالي الجنوبي من خارج الجزيرة.

وطالب اللقاء القبلي ، بمغادرة المسلحين الذين قدموا من خارج سقطرى ورفع النقاط الأمنية والعسكرية المستحدثة وتسليم النقاط الثابتة للأفراد الأمنيين من أبناء المحافظة تجنبا لأي استفزازات للمواطنين من قبل مسلحي الانتقالي الذين تم جلبهم من خارج الجزيرة.

واتهمت القبائل في لقاءها اليوم , الانتقالي بفرض أعمال العنف والمظاهر المسلحة والتقطعات للمواطنين في النقاط الأمنية التي استحدثها الانتقالي, مطالبين بإنهاء كافة مظاهرة العنف غير المألوفة لدى المجتمع السقطرى.

وأيد اللقاء القبلي إقامة التظاهرات والوقفات الاحتجاجية لأبناء سقطرى دون تعرضهم للإرهاب من قبل الأجهزة العسكرية التابعة للإنتقالي.

كما أكد اللقاء القبلي رفضه القاطع انشاء قواعد عسكرية بالتنسيق مع الكيان الإسرائيلي, مطالبين بالوقوف ضد أي تدخلات خارجية.

‏ويأتي اللقاء القبلي بالتزامن مع وصول سفينة إماراتية ثانية خلال أسبوع إلى الجزيرة محملة بعتاد عسكري واتصالات عسكرية ومراقبة بعد الكشف عن اتفاق إماراتي إسرائيلي لإنشاء قاعدة عسكرية استخبارية على الجزيرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com