منبر كل الاحرار

صحيفة إماراتية: تم الانتهاء من تشكيل الحكومة والشرعية المدعومة من قطر تعرقل

الجنوب اليوم | خاص

 

قالت صحيفة العرب اللندنية الممولة من الإمارات إن رئيس حكومة هادي انتهى من تسمية أعضاء الحكومة الجديدة ورفع بقائمة الأسماء الـ24 إلى الرئيس هادي للتصديق عليها.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر سياسية يمنية أن معين عبدالملك استكمل مشاوراته حول تشكيل الحكومة الجديدة بناءً على اتفاق الرياض، مشيرة إلى أن قائمة الأسماء المرشحة لمناصب الوزراء الـ24 باتت على طاولة هادي.

واتهمت الصحيفة من وصفتهم بـ”الإخوان ومن ورائهم قطر” بعرقلة تنفيذ مقتضيات اتفاق الرياض، من خلال تصعيد ميداني باستعمال الدرونز في الهجمات على مواقع المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن المصادر اليمنية أن هادي قد يصدر قراراً بتشكيل الحكومة القادمة خلال اليومين القادمين في حال تم التوافق على الترتيبات العسكرية والأمنية المرافقة لتشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب التي سيشارك فيها الانتقالي بصفته الطرف الثاني الموقع على اتفاق الرياض.

ويبدو أن هادي لن يقر تشكيل الحكومة إلا بعد انهاء الخلاف بشأن الترتيبات العسكرية والأمنية والتي تعد محور الخلاف بين الطرفين (الإصلاح والانتقالي)، في الوقت الذي لا يزال فيه الرجل متواجداً في الكويت منذ 3 أيام حيث ذهب لأداء واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الراحل جابر الاحمد الصباح، وسط أنباء تفيد بأن الرجل لا يرغب بالعودة إلى الرياض مجدداً.

واتهمت الصحيفة من وصفته بـ”التيار المدعوم من قطر في الحكومة اليمنية” لإجهاض اتفاق الرياض وتفجير المشهد العسكري في أبين.

وتجدر الإشارة إلى أن معين عبدالملك سبق وأن جرى اتهامه من قبل قيادات سابقة بحكومة هادي بأنه عمل على تلبية رغبات سعودية وإماراتية في تسمية أعضاء الحكومة، وأنه يدفع بإعلان الحكومة وتنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض وتأجيل تنفيذ الشق العسكري الذي يتضمن الترتيبات الأمنية والعسكرية التي تلزم الانتقالي إخراج قواته من عدن وأبين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com