منبر كل الاحرار

مستشار لهادي يلوح بالتحالف مع الحوثيين واستدعاء تركيا لطرد الإمارات من بلحاف

الجنوب اليوم | خاص

 

هدد مستشار للرئيس هادي بالتحالف مع الحوثيين لمواجهة القوات الإماراتية ومن معها في بلحاف جنوب شبوة.

ولوح القيادي بسلطة هادي وعضو مجلس الشورى علي حسين البجيري بالتحالف مع صنعاء لمواجهة من أسماه “تحالف الشياطين” في بلحاف، وذلك في سياق التصعيد العسكري والتوتر القائم بين القوات الإماراتية وقوات الإصلاح في شبوة وخاصة منشأة بلحاف الغازية.

ويسعى الإصلاح لتفجير الوضع العسكري في بلحاف بهدف إفشال إعلان تشكيل الحكومة التي جرى استبعاد الحزب منها بشكل كبير وتقليص نفوذه فيها.

ودعا البجيري في تغريدة على حسابه بتويتر “الشعب اليمني كله من صعدة إلى المهرة” للاستعداد لقتال التحالف في بلحاف بشبوة في حال انفجر الموقف عسكرياً، مضيفاً إن “قبائل شبوة صممت على تحرير بلحاف من أيادي اللصوص في تحالف الشياطين الذين يسرقون الثروات لحسابهم واليمنيين يموتون جوعاً”.

وفي تغريدة أخرى قال مستشار هادي إن قبائل شبوة وقبائل اليمن كاملاً على أتم الاستعداد للتقدم نحو منشأة بالحاف، محملاً السعودية مسؤولية أي تطورات.

كما أكد أن اليمنيين لن يقفوا مكتوفي الأيادي إذا انفجر الموقف، وقال بأن اليمنيين “لن يكونوا قادرين أن يمنعوا أي تدخل خارجي وعلينا وعلى الأعداء” في إشارة واضحة إلى إمكانية لجوء الإصلاح إلى استدعاء تدخل عسكري تركي في الجنوب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com