منبر كل الاحرار

من أحرق مقر سبأفون في عدن « الانتقالي أم الأحمر »

الجنوب اليوم | خاص

 

بعد الكشف عن وثيقة كشفت موجهة من الأحمر إلى الجنرال علي محسن الأحمر طالبته بالتوجيه بحماية شركة سبافون، وتجاهلت أن مدينة عدن خاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، خطاب همدان الأحمر الموجهة إلى نائب الرئيس هادي، أثار حفيظة الموالين للمجلس الانتقالي الجنوبي اللذين اعتبروا خطاب الأحمر للجنرال الاحمر يكشف عن تعامل آل الأحمر في الجنوب كمناطق نفوذ لهم.

ووفق المصادر فإن الوثيقة التي نشرتها صحيفة الأمناء المقربة من المجلس الانتقالي، أثارت سخطاً شعبياً كبيراً في أوساط أبناء الجنوب، وأكدت المصادر أن الجانب العسكري للانتقالي طالب الأمانة العامة للمجلس الانتقالي بتوضيح حول قانونية نقل شركة سبافون، وأشارت المصادر أن الانتقالي أعتبر قرار حميد الاحمر بنقل الشركة إلى عدن دون تنسيق او مجرد بلاغ لمؤسسة الاتصالات في المدينة، يعد تحدي كبير واختراق لسلطات الانتقالي في معقلة من قبل حزب الاصلاح.

ووفقا للمصادر فان مقر شركة سبافون للاتصالات في مدينة عدن ، تعرضت للهجوم من قبل مسلحين مجهولين مما ادى إلى اضرار كبيرة في مقسم الشركة ، وافادت المصادر ان المسلحين اطلقوا وابل من الرصاص على مقر الشركة فجر اليوم ، مما ادى إلى اندلاع حريق كبير في الشركة .

ورغم مسارعة الشركة المستنسخة من سباقون في مدينة عدن، باتهام الحوثيين، إلا ان مصادر امنية شككت برواية الشركة وقالت أن المنطقة التي يتواجد فيها مقر الشركة لم تشهد اي إطلاق للنار فجر اليوم.

وقال المصدر أن ما حدث من حريق في مقر الشركة المستنسخة نتيجة ماس كهربائي مفتعل بهدف إلزام شرطة عدن وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي بحماية مقر الشركة التابعة لحميد الأحمر كافة ابراجها .

ويرى مراقبون أن اتهام الشركة المستنسخة للاتصالات سبافون الحوثيين بالوقوف وراء الهجوم المفترض ،اتهام لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي بأنها مخترقة من قبل الحوثيين ، ويأتي ذلك الخطاب المستفز للانتقالي الذي يتناغم مع خطاب الإصلاح الموجهة للانتقالي الذي يعتبره موالي لإيران ، مع تحركات جديدة للأحمر للاستحواذ على قطاع الاتصالات في الجنوب ومنع اي جنوبي من انشاء شركة اتصالات جنوبية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com