منبر كل الاحرار

اغتيال 3 من العمالقة بالساحل وحمدي شكري يحذر من تصفيات جسدية يقودها “عمار”

الجنوب اليوم | خاص

 

علم “الجنوب اليوم” من مصدر خاص في الساحل الغربي أن عبوة ناسفة استهدفت طقماً تابعة للواء الثاني عمالقة الذي يقوده حمدي شكري  الصبيحي جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي.

وأكد المصدر إن الطقم التابع للواء الثاني عمالقة تم استهدافه في خط “الفازة” جنوب الحديدة، وهي مناطق خاضعة لسيطرة مليشيات طارق صالح الموالية للإمارات.

وقال المصدر إن العبوة أدت إلى مقتل 3 من قوات العمالقة وجرح 6 آخرين، لافتاً أن من بين القتلى قائد سرية باللواء، يدعى مسار احمد سالم المطرفي.

في هذا السياق كشف مصدر مقرب من قائد اللواء الثاني عمالقة حمدي شكري أن الأخير حذر كافة قيادات اللواء وقيادات الألوية الأخرى التابعة للعمالقة من مخطط تصفيات واغتيالات يقوده شقيق طارق صالح، عمار محمد عبدالله صالح.

وقال المصدر إن عمار صالح يقود كتيبة باسم “الكتيبة 400″، مؤكداً إن مهمتها التصفيات والاختطافات ضد قادة ومنتسبي الجيش في الساحل الغربي.

وأضاف المصدر إن حمدي شكري حذر القيادات من مخطط عمار صالح لتصفيتهم جسدياً، كما كشف المصدر أن شكري أبلغ القيادات الأخرى بالعمالقة تمكن عمار صالح من اختراق صفوف ألوية العمالقة عبر تجنيد أكثر من 50 عنصراً تم تدريبهم لمهمة الاغتيالات.

وتجدر الإشارة إن التوتر بين العمالقة ومليشيا طارق صالح زادت خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع ما تعرضت له ألوية العمالقة من هزيمة على يد الحوثيين في جبهة الدريهمي جنوب الحديدة والتي تتهم فيها قوات العمالقة مليشيات طارق صالح بخذلانها وخيانتها وتركها بدون إسناد أو تعزيزات وهو ما تسبب بخسارتها لواءً كاملاً بمحيط الدريهمي.

وقد تسببت الخلافات التي نشبت بين قيادات طارق صالح وقيادات العمالقة بحدوث اشتباكات بين بعض القيادات ما أدى إلى إصابة أحد قادة ألوية الساحل الغربي بطلقة في الظهر تلقاها من عمار صالح بعد مشاجرة كلامية بين الطرفين، في حين أفادت مصادر أن الطلقة كانت من بندقية شخص آخر يتبع طارق صالح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com