منبر كل الاحرار

الإصلاح يرفض توزيع التحالف الأخير للحقائب الوزارية

الجنوب اليوم | خاص

 

علم الجنوب اليوم من مصادر جنوبية رفيعة أن حزب الإصلاح يرفض التوزيع الذي فرضه التحالف للتشكيلة الوزارية الجديدة بحكومة المناصفة بين الموالين للتحالف في الشمال والجنوب وفق اتفاق الرياض.

وقالت المصادر إن الإصلاح أبدى تحفظه على هذه التشكيلة بصيغتها الحالية، مبرراً ذلك بأن التوزيع الأخير ينحاز بشكل واضح للطرف المنقلب على الحكومة الشرعية، في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي وحصة المؤتمر التي قالت المصادر إن الإصلاح يعتبرها تابعة بالكامل للإمارات.

وأكدت المصادر إن الإصلاح يرفض وقف المواجهات في أبين، وأن توجيهات هادي بوقف القتال هناك لم تلقَ تجاوباً من قبل قيادات قوات هادي المحسوبة على الإصلاح في جبهات أبين.

وفي هذا السياق توقعت المصادر الجنوبية أن الإصلاح قد يتجه لتحريك أوراق عسكرية لتهديد التحالف السعودي الإماراتي أو كردة فعل إزاء محاولة التحالف فرض هذه التشكيلة التي تقصي الإصلاح بشكل كبير وتبقيه مهمشاً في الحكومة حيث أوكلت له الحقائب الوزارية غير المهمة وغير الإيرادية.

ولفتت المصادر في هذا الشأن إلى الاستعدادات العسكرية على الأرض في شبوة وحضرموت من قبل قوات الإصلاح، الأمر الذي يؤكد اعتزام الإصلاح تحريك أوراق عسكرية لإفشال تشكيل حكومة المناصفة بين أدوات التحالف شمالاً وجنوباً.

وكانت مصادر مطلعة قد قالت في وقت سابق أن إعلان تشكيل الحكومة لن يتم في الوقت الحالي وأن ما تم فقط هو التوافق على توزيع الحقائب وحصة كل طرف.

وحتى اللحظة لا تزال الأطراف المتفاوضة في الرياض عالقة عند نقاط رئيسية لن يمر تنفيذ اتفاق الرياض إلا بعد الاتفاق عليها ومنها تنفيذ الشق العسكري والأمني من الاتفاق بالإضافة إلى أن بعض الوزارات لم يتم الاتفاق على توزيعها ولحصة من ستكون حتى اللحظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com