منبر كل الاحرار

شاهد بالصور.. مدن جنوبية تحتفي بميلاد الرسول وحضرموت تكتسي اللون الأخضر

الجنوب اليوم | خاص

 

شهدت محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد احتفالاً كبيراً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم وعلى آله واصحابه الطاهرين.

وقالت مصادر محلية إن الحشود التي حضرت الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام في مدينتي المكلا وتريم هي الأكثر على الإطلاق خلافاً لحشود الأعوام السابقة.

وأشارت المصادر إلى أن الحشود الكبيرة هذا العام كانت بسبب الإساءات التي تعرض لها الرسول الأكرم من قبل فرنسا ورئيسها ايمانويل ماكرون الأمر الذي أثار حفيظة المسلمين في كل بلاد الإسلام، مشيرة إلى أن الاحتفال هذا العام كان بمثابة الرد على الإساءات التي يتعرض لها النبي من قبل الفرنسيين المعادين للإسلام.

وعاشت مدينة المكلا مساء أمس الأربعاء شعائر وفعاليات فريدة ابتدأت بقراءة السيرة والشمائل النبوية في مسجد الروضة الذي احتشد إليه الآلاف بما فيهم الأعيان والمشائخ والدعاة وتلى ذلك تجمع المحتشدين عن باب السلام والانطلاق بمسيرة إلى ساحة مسجد عمر، حيث تتكرر هذه الشعائر كل عام.

وتقدم الحشد الجماهيري من المحتفلين بالمولد النبوي في المكلا مجموعة من الخيول والفرسان والأطفال الحاملين لشعارات الحب والولاء لرسول الله عليه أفضل الصلاة والتسليم وعلى أله، كما حملوا معهم الرايات الخضراء التي اكتست بها المكلا فرحاً وابتهاجاً بهذا اليوم، وردد المحتفلون أثناء مسيرهم نحو مسجد عمر الموشحات المعروفة في مدح النبي والصلاة عليه.

كما شهدت مدينة تريم احتفالاً كبيراً في مسجد تريم، والذي شهد احتشاداً كبيراً منذ نحو أسبوع حيث بدأت الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف ولا زالت مستمرة حتى نهاية الأسبوع.
وفي كل من بيحان ونصاب في محافظة شبوة شهدت المساجد التاريخية احتشاداً للمئات من المواطنين لإحياء ذكرى المولد النبوي.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com