منبر كل الاحرار

أبين على فوهة بركان .. مواجهات عنيفة شرقي زنجبار وتحرك قبلي مضاد لعزل الميسري

الجنوب اليوم | خاص

 

قتل اليوم قائد موقع الطرية الموالي للاصلاح شرقي مدينة زنجبار بمحافظة ابين ، وقالت المصادر ان العقيد عبدالناصر المشرقي قتل بقذيفة دبابة اطلقتها قوات الانتقالي على موقعة مما ادى إلى مقتلة ومقتل اخرين ، وياتي ذلك ظل تجدد المواجهات بين من مسلحي الانتقالي ومليشيات الإصلاح منذ فجر الاثنين بمختلف الأسلحة.

ويتهم المجلس لانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات قوات الاصلاح بتفجير الوضع عسكريا رداً على تفاهمات جرت في العاصمة السعودية الرياض لاعلان تشكيل الحكومة بعد أيام وفقا لاتفاق الرياض الموقع بين الطرفين في الخامس من نوفمبر من العام الماضي .

من جانبها بعثت السعودية لجنة عسكرية من مدينة عدن لوقف اطلاق النار ولكن اللجنة العسكرية التي وصلت زنجبار واتصلت بالطرفين لم تستطع حتى الان ايقاف المواجهات التي تجددت قبل قليل بمختلف الاسلحة واشتعلت من الطرية الى الشيخ سالم ويستخدم فيها مختلف انواع الاسلحة من الطرفين في محافظة أبين .
وقالت مصادر عسكرية أن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الاثنين في جبهة الطرية بين مليشيات الإصلاح التي تقاتل تحت غطاء الشرعية وقوات الانتقالي الموالية للإمارات , أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
وفي تغريدة على توتير قال رئيس المجلس الانتقالي في محافظة لحج رمزي الشعيبي، أن مليشيات الإصلاح شنّت قصفاً مدفعياً مُتواصِلاً على قوات الانتقالي في منطقة الطرية.
واتهم الشعيبي مليشيات الإصلاح بالسعي إلى إفشال اتفاق الرياض.
وكانت مصادر إعلامية أكدت وصول قتلى وجرحى من الانتقالي الجنوبي إلى مستشفى جعار قتلوا واصيبوا خلال المعارك الدائرة في الطرية.
وفي مدينة شقرة السالحية الخاضعة لسيطرة الإصلاح وصل عدد من القتلى والجرحى من مسلحي الإصلاح ، أكدت مصادر طبية في مستشفى شقرة وصول عدد من جرحى هادي إلى المستشفى.
وكانت مواجهات اندلعت الخميس الماضي بين الطرفين، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

ياتي ذلك في ظل تحرك قبلي لوزير الداخلية في حكومة هادي أحمد الميسري في أوساط قبائل أبين لمناهضة اتفاق الرياض ، وذلك على خلفية إقصائة من منصبة وإبعادة من أي منصب حكومي جديد تلبية لضغوط إماراتية.

وكان الميسري قد بدأ قبل اسبوعين ترتيبات لاستقطاب قبائل في عدد من مديريات أبين مهدداًُ بتفجير الأوضاع رداً على اقصائة ، و يواصل الميسري حشد التأييد الشعبي لمواجهة اتفاق الرياض وينشر شعارات رافضة لإبعاده في عدد من مديريات محافظة .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com