منبر كل الاحرار

قوة من الحزام الأمني تقتحم مستشفى بلحج وتعتقل نائبها والموظفون يصعدون

الجنوب اليوم | لحج

 

أقدمت قوة أمنية تتبع الحزام الأمني بمديريات ردفان الأربع على  اقتحام مستشفى  ردفان العام واعتقال نائبها .

واتهم عمال وموظفو ومكاتب الصحة العامة والسكان بمديريات ردفان الأربع القوات الأمنية التابعة للإنتقالي بممارسات انتهاكات ضد الكادر الطبي.

واعتبر الموظفون اعتقال محمد حسين المنصب نائب مدير المستشفى أعمال استفزازية وتصرفات همجية واعتقال خارج إطار القانون من قبل مجموعة عسكرية تتبع اللواء الخامس دعم وإسناد .

واتهم الموظفون الحزام الأمني بتعطيل العمل بالمستشفى وعسكرة الحياة المدنية من خلال الانتهاكات الفاضحة لحرمة منشاة صحية خدمية تقدم الخدمات للمواطنين لمختلف المديريات المجاورة.

وحمل الموظفون في بيانهم الأجهزة الأمنية وقيادة اللواء الخامس دعم وإسناد المسئولية الكاملة عن أي تداعيات أو نتائج لتصرفاتهم التي تعتبر بعيداً عن العمل المهني وطبيعة الهيكل التنظيمي والإداري الهرمي للوحدات الإدارية ولا يمس بصلة لدورهم العسكري والأمني المتعارف عليه.

وطالب البيان بحماية الموظفين المدنيين خاصة في المرافق والمنشئات الصحية الذي يعتبر التعدي عليها من جرائم الحرب المحددة في القانون الدولي الانساني وفق اتفاقية جنيف ومبادئ محكمة العدل الدولية التي تمنع وتجرم تدخل أي طرف من أطراف الصراع أو الاعتداء على المستشفيات والمراكز والمنشئات الصحية والمؤسسات المختلفة.

كما طالب البيان سرعة الإفراج وإخلاء سبيل نائب مدير مستشفى ردفان العام محمد حسين المنصب ورد الاعتبار له عما لحق به من ضرر وتعطيل لمهام عمله الصحي بالمديرية.

وهدد  الموظفون بالتصعيد ضد الحزام الأمني والأجهزة الأمني في حال لم يتم الإفراج عن زميلهم وإيقاف انتهاكاته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com