منبر كل الاحرار

الحوثيين جاهزون للرد لمواجهة التصنيف الأمريكي

الجنوب اليوم | خاص 

 

اعتبر الحوثيين قرار إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بتصنيفها كجماعة إرهابية، تحصل حاصل للدور الأمريكي في الحرب باليمن منذ ست سنوات.

وأكد الناطق الرسمي للحوثيين ” محمد عبدالسلام اليوم إن ” الموقف الأمريكي لا يمثل في مضمونه أي جديد، بل كشف الدور الأمريكي في الحرب على الشعب اليمني وخروجه إلى العلن.

وأشار عبد السلام  إلى أن أمريكا استخدمت كل خياراتها ضد الشعب اليمني منذ عقود عبر تدخل السفارات في الحكم والتدخل في كل الحروب والفتن العسكرية والقرارات المعرقلة للسلام.

ولفت عبدالسلام إلى أن التصنيف الأمريكي للجماعة في قائمة الإرهاب يأتي بعد أن استنفدت هذه الإدارة كل خياراتها ضد الشعب اليمني “،
وتوعد بالرد على هذا التصنيف بالوقت والمكان المناسبين وفقاً لما تقرر قيادة الجماعة ، مؤكداً أن القرار لن يكون له أي أضرار وأثار سياسية واقتصادية وإنسانية كون الأمريكان عبر أدواتهم في المنطقة يفرضون حرباً وحصار على الشعب اليمني منذ ست سنوات.

وحول التداعيات المحتملة قال عبدالسلام إن ” الشعب اليمني لا يعيش على تقديمات المنظمات، بل يعيش بحالة من التكافل والسعي لاستثمار الموارد الطبيعية”.

ولفت إلى أن ” العديد من الدول صنفتها أمريكا إرهابية، وإيران اليوم برغم المعاناة تستفيد من الوضع لرفع قدراتها الداخلية ” وقلل من اأر التصنيف سياسيا واقتصاديا وإنسانيا لأننا قطعنا كل هذه المراحل .

وكشف عبدالسلام عن تواصل المجتمع الدولي مع ” أنصار الله ” للتأكيد أن التصنيف الأمريكي لا يعنيهم ، وأكدوا أن أمريكا تتصرف بتهور في مختلف القضايا “.
وتزامنت تصريحات ناطق الحوثيين مع تصريحات لنائب وزارة خارجية صنعاء ، حسين العزي ، أكد فيه
استعداد الجماعة لكل الخيارت وخاطب أمريكا والسعودية بالقول ” ” تعالوا وحاربونا أكثر، سنتوكل على الله أكثر وسنعتمد على أنفسنا أكثر ونتحداكم وسننتصر عليكم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com