منبر كل الاحرار

قيادة الوقفة الشعبية بحضرموت تتوعد البحسني وتعلن عن مؤتمر صحفي

الجنوب اليوم | حضرموت

 

نظم المئات من أبناء المكلا واعضاء الحراك الجنوبي وقفة احتجاجية بمدينة المكلا تنديدا باعتقال رئيس الحراك الثوري فؤاد راشد وعدد من القيادات والصحفيين من قبل قوات الأمن خلال وقفة احتجاجية أمس الخميس.

وعقدت قيادة الوقفة الشعبية السلمية اجتماعاً طارئاً لمناقشة تداعيات أحداث منع تنفيذ الوقفة واعتقال عدد من القيادات والناشطات والنشطاء المشاركين في الوقفة، بالإضافة إلى الإعلاميين المشاركين في تغطية الوقفة.

وفي بيان صادر عنها  فقد أدانت إقدام السلطة المحلية بقيادة المحافظ فرج سالمين البحسني على اعتقال قيادة الوقفة وبعض النشطاء والصحفيين , مطالبة   السلطة بالأفراج الفوري دون قيد أو شرط على كافة المعتقلين.

كما طالبت الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بإدانة هذه الفعل المشين، باعتباره تعدياً على الحقوق الدستورية لكل المواطنين ومواثيق الأمم المتحدة وعلى راسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأقر الاجتماع الطارئ عقد مؤتمر صحفي الإثنين، لتوضيح موقفها من الممارسات العبثية، والكشف عن الخطوات التي سوف يتخذها المنظمون للوقفة.

كما توعد البيان بمواصلة تنظم الوقفة حتي تتم الاستجابة لكل مطالبها المرفوعة، مؤكدا أن اعمال القمع لن تثني الوقفة السلمية عن مواصلة مطالبها المشروع مهما كانت التحديات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com