منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف تحركات جديدة وخطيرة للقوات السعودية في المهرة

الجنوب اليوم | خاص

 

كشفت مصادر خاصة بلجنة اعتصام المهرة في تصريح خاص للجنوب اليوم مساء اليوم الأربعاء عن تحركات سعودية لتوسيع نفوذها العسكري وفرض سيطرتها بالكامل على المنفذ البري الرابط بين المهرة وسلطنة عمان.

وقال المصدر إن المهرة شهدت خلال اليومين الماضيين وصول لجنة مكونة من مجموعة ضباط استخبارات سعوديين تحت غطاء “البرنامج العام لإعادة الإعمار في اليمن”، في مهمة لتوسيع الاحتلال السعودي لمنفذ شحن البري، حسب وصف المصدر.

وكشف المصدر أن هناك مساعي لإنشاء استحداثات عسكرية سعودية داخل وبالقرب من منفذ شحن الحدودي البري مع سلطنة عمان بهدف إحكام السيطرة على المنفذ.

ولفت المصدر إن قوات الاحتلال السعودي في المهرة تعمل جاهدة لفرض هيمنتها وسيطرتها على منفذ شحن وتستخدم وسائل وأساليب لإركاع أبناء المهرة ودفعهم للقبول بمخططات الرياض الاحتلالية، حسب وصفه، مضيفاً إن من بين أساليب قوات الاحتلال السعودي في المهرة استهداف التجار ورجال الأعمال في المهرة لصالح خدمة مخططاتها الاحتلالية الرامية لإحكام السيطرة على المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

يأتي ذلك في وقت عملت فيه قوات هادي وبناءً على توجيهات من قيادة التحالف السعودي في المهرة على عزل محافظة المهرة عن محافظة حضرموت عبر القيام بقطع الخطوط الرئيسية الرابطة بين المحافظتين بما في ذلك أيضاً قطع الخط الدولي الإسفلتي من جهة وقطع الخط الترابي من جهة ثانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com