منبر كل الاحرار

على وقع استمرار الانهيار العسكري للتحالف بمارب.. العرادة يعترف بعدد مهول من القتلى والجرحى

الجنوب اليوم | خاص

 

اعترف محافظ مارب، سلطان العرادة في مقطع فيديو مسجل بثه على مواقع التواصل الاجتماعي منتصف ليل الإثنين، بأنهم خسروا من القتلى خلال عام واحد 18 ألف قتيل وأن هناك عشرات الآلاف من الجرحى.

وقال العرادة في مقطع الفيديو أنه لولا طائرات التحالف التي تقصف في مارب لكان الأمر مختلفاً في إشارة إلى أن وقف الرياض غاراتها على مارب سيشكل خطراً على مقاتلي التحالف الذي يشكل الجنوبيون معظمهم في مارب بعد أن دفع بهم الإصلاح إلى جبهات القتال للدفاع عنه.

وقال العرادة إن قوات الحوثي استغلت سحب السعودية قواتها والإمارات لدفاعاتها الجوية من مارب للتقدم نحو المدينة، حيث أكد أن قوات الحوثي تهاجم مارب من ثلاثة محاور، لافتاً إلى أنه لا يوجد قوات سعودية في مأرب وأن ما يوجد فقط هو بعض الضباط لإدارة الأمور اللوجستية، في اعتراف واضح بأن من يحكم مارب هم الضباط السعوديون.

وتشير تصريحات العرادة بهذه الطريقة المستعجلة بأن الوضع العسكري لقوات التحالف في مارب بات خطيراً جداً بعد أن حققت قوات الحوثي تقدماً ميدانياً لافتاً في جبهات القتال وتمكنت من السيطرة على مواقع جديدة كانت بيد قوات التحالف من بينها جبهة البلق الأوسط في سد مارب.

ويكشف العدد المهول الذي كشف عنه العرادة بشأن القتلى والجرحى من قواتهم عن حجم الخسائر الهائلة التي تتعرض لها الجماعات المسلحة التي دفع بها الإصلاح من الجنوب، الأمر الذي يشير إلى أن هناك حالة استنزاف كبيرة يتعرض لها أبناء المحافظات الجنوبية المقاتلين دفاعاً عن الإصلاح في مارب.

ورجح مراقبون أن تكون تصريحات التحالف قد تشير إلى أن هناك نوايا سعودية بوقف تقديم الغطاء الجوي لمقاتلي الإصلاح والجنوبيين في مارب على وقع ما تتعرض له الرياض من هجمات قوية تستهدف عمقها وعصبها الاقتصادي من قبل القوات الحوثية وطائراتها المسيرة وصواريخها الباليستية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com