منبر كل الاحرار

لحج تبدأ مرحلة التصعيد الشعبي ضد التحالف وحكومة المناصفة غداً الإثنين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

دعت لجنة التصعيد الشعبي في مديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج جنوب البلاد كافة المواطنين إلى بدء تنفيذ الاحتجاجات الغاضبة الشعبية ضد الفساد وتدهور الوضع المعيشي والاقتصادي، بحسب بيان للجنة صدر مساء السبت.

وحددت اللجنة التصعيدية بعد اجتماع لها بحضور عدد من ممثلي المكونات السياسية في لحج وممثلي النقابات، غداً الإثنين موعداً لانطلاق الاحتجاجات في المديريتين.

وقالت اللجنة إن التصعيد الشعبي يأتي للتنديد بالوضع المأساوي الذي يعاني منه المواطنون نتيجة ارتفاع الأسعار وتدهور الخدمات وانقطاع المرتبات.

ويرى الشارع الجنوبي في معظم المناطق الجنوبية أن حكومة المناصفة تتعمد تركيع المواطنين بصورة “استبدادية تسلطية” بحسب بيانات احتجاجية شعبية سابقة.

وتقول لجنة التصعيد في لحج إن هناك تعمداً في استمرار فساد السلطة المحلية في لحج وتفشي ظاهرة البسط على الأراضي واحتكار المساعدات الإنسانية وتوزيعها على المقربين من قيادة السلطة فقط والتلاعب بمقدرات وإيرادات المحافظة.

وكانت مدينة الحوطة قد شهدت الثلاثاء الماضي عصياناً مدنياً شاملاً على خلفية تردي الخدمات الأساسية وانهيار الوضع الاقتصادي، بسبب إهمال ومماطلة حكومة معين في إيجاد حلول جذرية للملفات الاقتصادية والأمنية والخدمية الأكثر ضرورة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com