منبر كل الاحرار

السقلدي يتهم القوى الموالية للتحالف بغدر وخيانة أبناء الجنوب

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

شن الصحفيي الجنوبي صلاح السقلدي هجوما لاذعا على قيادات الإنتقالي الجنوبي واتهما بخيانة تضحيات الجنوبيين بينهم العسكريين والضباط.

وتعليقا على وفاة العشرات من الضباط الجنوبيين خلال أسبوعين , قال السقلدي في مقال صحفي ” هؤلاء  وغيرهم وغيرهم  هُــم ضحايا لقوى وجهات محلية وإقليمية ، ظن هؤلاء الضحايا أنهم شركائهم وحلفائهم ذات يوم غداة انطلاق حرب 2015م قبل أن يكتشفوا أنهم أعداء بثياب الشراكة والإخوة وأن شراكتهم معهم كانت خديعة بحجم جبل المعاناة التي يعانونها، خديعة لهم ولأبنائهم ولوطنهم.

وأشار السقلدي إلى استغلال الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات للقضية الجنوبية وتضحيات الضباط الجنوبيين إلى أن تلك الجهات التي اتخذت منهم بندقية في لحظة فارقة من الزمن تمارس معهم اليوم اقبح وأشنع طرق الإذلال والتجويع والتركيع- أو هكذا تعتقد – من خلال تحكمها بلقمة العيش والمصائر.

وتابع السقلدي بقوله :” نقول أن هذه الجهات  المحلية والإقليمية لم تُـهزم فقط عسكريا أمام الحوثيين بل هُــزمت وما تزال أخلاقيا، وغدت سمعتها بالوحل برغم ما تملكه من هيلمان الجاه وسحر المال”.

وأكد السقلدي أن ما يحدث من معاناة للجنوبيين سببها الانتقالي والقوى الجنوبية الأخرى والسعودية والإمارات , موضحا ” :خِــصمٌ شريف خير من صديق مخادع…ففي الوقت الذي نرى فيه اليوم كيف تسوم هذه القوى الناس سوء العسف  والقهر وتصادر بمعاشاتهم -الهزيلة أصلا- وكيف جعلت من أقواتهم  وخدماتهم الضرورية أوراق مساومة سياسية فأننا نتذكر من باب المقارنة الصادمة كيف كان الحوثيون  قبل نقل البنك المركزي الى عدن يحرصون على إرسال كل المعاشات الشهرية من صنعاء  إلى سائر المحافظات وبالذات الجنوبية ليس فقط المدنيين  بل والعسكريين والأمنيين في جبهات القتال التي يقاتلونهم فيها، مع علم الحوثيين بأنهم هؤلاء الضباط والجنود يخوضن ضدهم حرباً لا هوادة فيها.

ونشر السقلدي بعض أسماء المتوفين من الضباط  الجنوبيين لأسباب مختلفة أهمها المرض الذي لم يجدوا  له دواءً نتيجة توقف مرتباتهم منذ أمد طويل مع تفاقم الحالة المعيشية إلى حد لا يطاق.

ولفت إلى أن هذه الأسماء التي أوردها الأخ “منصور مقراط”  ليست سوى من نتفٍ صغير من قائمة طويلة يستعصي حصرها، كما أنها لا تضم سوى عدد قليل من الضحايا من الضباط وليس الأفراد الذين بالتأكيد أعدادهم أضعافا مضاعفة وهم:

العميد علي محمود السنيدي

العميد صالح عقيل حيدرة

العميد ناصر سالم العسل

العميد سالم عبدالله المحمدي

العميد عبدالله ناصر مثنى

العميد عيدروس علي عمر السيد

العميد حسن علي خالد

العميد ناصر صالح حنش

العميد جياب ثابت أحمد علي النمري

العميد صالح عبدالله شيخ مزمبر

العميد علي منصور دافق الجرادي

العميد قاسم عفيف بن مجلي

العميد حيدرة محمد حدورة المحوري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com