منبر كل الاحرار

وزير بحكومة هادي وقيادي في الإصلاح يهاجم بن سلمان بسبب سقطرى

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

شن القيادي بحزب الإصلاح والوزير السابق في حكومة هادي فهد كفاين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على خلفية ما يحدث في جزيرة سقطرى من تفلت أمني وانهيار للأوضاع وغياب للدولة بسبب تمكين السعودية للانتقالي من السيطرة على الجزيرة وطرد مؤسسات الشرعية.

وألمح كفاين في عدة تغريدات على حسابه بتويتر إلى تماهي السعودية مع مخططات الإمارات لاحتلال الجزيرة والعبث بها، كما وجه اتهاماً مباشراً للسعودية بعدم الالتزام بتعهداتها التي التزمت بها بخصوص عودة مؤسسات الدولة إلى سقطرى.

وطالب كفاين حكومة هادي الجديدة بإنقاذ أرخبيل سقطرى “ورفع معاناة المواطنين هناك وفرض الأمن والنظام والقانون والعمل على عودة أجهزة الدولة الرسمية إلى عملها وذلك بصورة عاجلة وليس من المقبول التراخي بعد اليوم”

وفي لهجة تحريضية خاطب كفاين أبناء سقطرى بتوحيد صفوفهم والوقوف بشكل عاجل أمام ما وصفه بالعبث والفوضى والتفلت الأمني الحاصل في الجزيرة.

وتأتي تصريحات كفاين في وقت تشهد فيه الجزيرة حراكاً سياسياً تدفع به السعودية لإحداث شرخ داخل المجتمع المحلي الرافض للتواجد العسكري للتحالف في الجزيرة، بالإضافة إلى التنافس الواضح بين كل من الرياض وأبوظبي على فرض السيطرة على الجزيرة بمقابل تقليص سيطرة بعضهما البعض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com