منبر كل الاحرار

سقطرى.. جريمة قتل تحت التعذيب لأول مرة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

عثر مواطنون في مدينة حديبة عاصمة محافظة سقطرى على جثة مواطن من أبناء الجزيرة يدعى أحمد حمودي، وعلى جسمه آثار تعذيب في جريمة لم يسبق أن شهدتها الجزيرة من قبل.

وقالت مصادر محلية إن اهالي مدينة حديبو عثروا على مواطن من ابناء الجزيرة يدعى احمد حمودي وقد تعرض للتعذيب والقتل قبل القاء جثته في منطقة نائية خارج المدينة، في حين تضاربت الأنباء حول الجهة التي تقف خلف تعذيب المواطن حمودي وقتله.

ولم يسبق أن شهدت جزيرة سقطرى تسجيل جريمة قتل بشعة بهذه الطريقة من قبل، إلا بعد أن شهدت الجزيرة توترات أمنية وعسكرية بعد سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات، كما ظلت الجزيرة تعيش في هدوء حتى دخلتها القوات الإماراتية التي بسطت سيطرتها على الجزيرة تحت غطاء تحالف دعم الرئيس هادي وشرعيته في سياق الحرب على اليمن منذ العام 2015.

وأرسل الانتقالي المئات من عناصره المنتمين ليافع والضالع إلى جزيرة سقطرى، وهو ما أدى إلى تصاعد الخلافات بين عناصر الانتقالي المنتمين للجزيرة وبين العناصر الوافدة من خارج الجزيرة والتي باتت تبسط سيطرتها على مفاصل السلطة في الجزيرة بدعم من الإمارات.

وشهدت الجزيرة مؤخراً حراكاً قاده الإصلاح الذي يسعى لاستعادة السيطرة على الجزيرة تحت غطاء حكومة هادي وقوات الشرعية، غير أن الحراك الإصلاحي يصنف على أنه يأتي في سياق طموح إقليمية تقف على رأسها تركيا الطموحة بإيجاد موطئ قدم لها جنوب اليمن لتعزيز نفوذها في منطقة جنوب البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن.

وكان القيادي في الإصلاح والوزير السابق بحكومة هادي فهد كفاين قد دعاء في وقت سابق السعودية إلى وقف ما وصفه بالانزلاق بالجزيرة نحو الفوضى، داعياً أبناء الجزيرة إلى توحيد صفوفهم ضد المؤامرات التي تحاك ضدهم وضد الجزيرة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com