منبر كل الاحرار

من حرب الخدمات إلى قطع المساعدات .. الإنتقالي يشارك هادي في حصار عدن

الجنوب اليوم | عدن

 

في ظل انعدام الخدمات وانقطاع الرواتب وانهيار الخدمات الأساسية في عدن والمحافظات الجنوبية , أصدرت قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة محافظة عدن ، تعميماً يضيق الخناق على المنظمات الدولية والمحلية في عملها الإنسانية للحيلولة من تقديم المساعدات للمواطنين في المدينة.

وأصدر مدير عام المديرية ، فهمان حسن عطيري ، تعميما موجهاً للمنظمات الدولية والهيئات والجمعيات والصناديق والمبادرات الإنسانية والتنموية والخيرية بما فيها المؤسسات والمبادرات والمنظمات التي تتواجد مقراتها الرئيسية في مديرية البريقة وجميع الأنشطة والفعاليات الخيرية والثقافية والرياضية والشبابية وخاصة في شهر رمضان المبارك بعدم التدخل أو الإستهداف في إطار مراكز وأحياء ومناطق المديرية إلا بعد تقديم طلب رسمي موجه إلى مكتب مدير عام مديرية البريقة.

وبررت قيادة المديرية  القرار بأن المنظمات تعمل دون تصريحات ودون أي تنسيق مسبق مع السلطة المحلية.

كما هددت المديرية باحتجاز شاحنات المنظمات وضبط أفرادها في حال قامت بالعمل دون التنسيق المسبق , ما يشير إلى أن الانتقالي يسعى إلى محاربة المنظمات الإنسانية في تقديم المساعادات وهي ما تبقى للتخفيف من معاناة المواطنين بعد عجز حكومة هادي والانتقالي في توفير الخدمات للمواطنين في ظل انقطاع الرواتب انقطاع الرواتب.

كما طالب كافة المواطنين واللجان المجتمعية في جميع المراكز والأحياء بعدم إعطاء أي معلومات أو بيانات لأي جهة أو أشخاص ، إلا بعد منحهم تصريح رسمي معتمد من مدير عام المديرية.

ويرى مراقبون أن قرار الحرب على المنظمات هو حرب على المواطن بالدرجة الأساسية وإجراء يضاعف المعاناة  في ظل انعدام الخدمات وانقطاع الرواتب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com